الرئيسية » حول العالم » روسيا تحدد أيلول موعداً لبدء الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد “كورونا”

روسيا تحدد أيلول موعداً لبدء الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد “كورونا”

أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، أن ثلاث شركات روسية ستباشر في أيلول المقبل، الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في البلاد.
مانتوروف ووفقاً لموقع “روسيا اليوم” لفت إلى أنه سيتم «في المرحلة الأولى من هذا العام، إنتاج عدة آلاف من اللقاحات شهرياً، وبحلول بداية العام المقبل ستزيد الشركات الإنتاج إلى عدة ملايين»، مبيناً أن مركز «غيمالي» الروسي للبحوث الوبائية والميكروبيولوجية الذي صمم اللقاح، سيتعاون في انتاج هذا اللقاح مع ثلاث مؤسسات لديها مواقع إنتاجية في مقاطعات موسكو وفلاديمير وياروسلافل.
وكانت نائبة رئيس الحكومة الروسية تاتيانا غوليكوفا أشارت إلى أن لقاح مركز «غيمالي»، يعتبر من أفضل اللقاحات الواعدة ضد الفيروس.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 3/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد سحب سفيره.. الرئيس الكولومبيّ يُهدِّد بقطع العلاقات بإسرائيل لرفضها وقف النار.. أوغلو لأردوغان: لماذا شحنات البترول مستمرّة من تركيّا لإسرائيل ووقود الطيران الإسرائيليّ يُرسَل من طرفنا؟ إيطاليا ترفض بيع الأسلحة للكيان

في الوقت الذي تتعرّض فيه دولة الاحتلال لضغوطٍ عالميّةٍ وتُهديداتٍ بالعزل الدوليّ لجرائمها في قطاع غزّة، فموقف العديد من الأنظمة العربيّة والإسلاميّة لم يرتقِ إلى ...