آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » شربل وهبة وزيراً لخارجية لبنان بعد قبول استقالة حتي

شربل وهبة وزيراً لخارجية لبنان بعد قبول استقالة حتي

وقّع الرئيس اللبناني، ميشيل عون، ورئيس الحكومة، حسان دياب، مرسوماً بتعيين السفير، شربل وهبة، وزيراً جديداً للخارجية والمغتربين، بدلاً من الوزير المستقيل، ناصيف حتّي، الذي قبلت استقالته بمرسوم آخر من قبل الرئيسين عون ودياب.
وإثر اللقاء، الذي جمع الرئيسين عون ودياب بقصر بعبدا والذي استمر لأكثر من ساعة، خرجت مراسيم تعيين وهبة وقبول استقالة حتي، وأعلنت صفحة رئاسة الجمهورية اللبنانية عبر “تويتر” أن رئيس الجمهورية ميشيل عون ورئيس الحكومة حسان دياب وقعا مرسوم قبول استقالة حتي ومرسوم تعيين السفير شربل وهبة وزيراً للخارجية والمغتربين”.
وهبة وبحسب وسائل إعلام لبنانية كان تولى مهام الأمين العام لوزارة الخارجية بالوكالة، حينما كان جبران باسيل، وزيراً للخارجية، وعندما انتهت خدمته في السلك الديبلوماسي بسبب بلوغه السن القانونية، انتقل للعمل في القصر الجمهوري كمستشار للرئيس عون للشؤون الديبلوماسية.
وكان حتي قدم استقالته صباح اليوم مبرراً ذلك بأنها جاءت بعد «التفكير ومصارحة الذات، ولتعذر أداء مهامه في هذه الظروف التاريخية المصيرية».

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 3/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد رفض حماس للمُقترح الأخير.. نتنياهو حدّد موعدًا لدُخول رفح وحكومة الحرب تبحث الليلة سُبُلَ التوصّل إلى اتّفاقٍ لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة

قالت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن “أولوية إسرائيل إعادة الرهائن إلى عائلاتهم”، مؤكدًا أنها ستبذل كل ما في وسعها من أجل ذلك. وأوضحت المتحدثة باسم ...