آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » عباس يصل الدوحة وسيلتقي أمير قطر لبحث العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين والعلاقات الثنائية بين البلدين

عباس يصل الدوحة وسيلتقي أمير قطر لبحث العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين والعلاقات الثنائية بين البلدين

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة، ومن المقرر أن يجري الإثنين، مشاورات مع أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني، بشأن الأوضاع في غزة.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن عباس، وصل “الدوحة (…) وسيلتقي غدا الإثنين، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في إطار استمرار المشاورات التي يجريها الرئيس، لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا”.
وأضافت الوكالة، أن عباس، سيبحث مع الأمير تميم، “العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها”.
ووفق الوكالة، يرافق عباس، في زيارته كل من “أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى قطر منير غنام”.
وتتزامن زيارة الرئيس الفلسطيني إلى الدوحة، مع استمرار جهود قطرية مصرية أمريكية لإبرام صفقة تبادل أسرى بين حركة “حماس” وإسرائيل، ووقف إطلاق النار في غزة.
كما تتزامن أيضا مع تلويح إسرائيلي ببدء عملية عسكرية برية في رفح جنوبي القطاع، والتي يوجد فيها حاليا أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني، بينهم مليون و300 ألف نزحوا من محافظات أخرى تحت وطأة القصف الإسرائيلي العنيف.
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الأحد “28 ألفا و176 شهيدا و67 ألفا و784 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا للسلطات الفلسطينية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “الإبادة الجماعية”، لأول مرة في تاريخها.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تُعلن التوصّل إلى “تفاهمٍ” في باريس بشأن هدنة مُحتملة وإطلاق سراح رهائن وتقول إن الاتفاق “لا يزال قيد التفاوض بشأن تفاصيله”.. نتنياهو: لم يتضح بعد ما إذا بالإمكان التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن

أعلنت الولايات المتحدة الأحد أن المحادثات متعددة الأطراف التي جرت في باريس قادت إلى “تفاهم” حول اتفاق محتمل يقضي بإطلاق حماس سراح رهائن ووقف جديد ...