آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » عرض مسرحي توعوي في اختتام فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة

عرض مسرحي توعوي في اختتام فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة

تضمن اليوم الختامي لفعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة في طرطوس عرضاً مسرحياً توعوياً وأغاني ورقصات وشعراً وإضاءات على إنجازات أشخاص من ذوي الإعاقة.

وأوضحت مسؤولة الدعم النفسي في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية سراب رقية في تصريح لمراسلة سانا أن النشاطات جاءت ضمن حملة خاصة بعنوان مختلفون بالقدرات متساوون بالحقوق والإنسانية وتضمنت نشاطات توعية استهدفت مجموعة من الأطفال واليافعين والسيدات وكبار السن إضافة إلى جلسات تطرقت للحديث عن الإعاقة أسبابها وأنواعها وحقوق ذوي الإعاقة إضافة إلى الصعوبات والتحديات التي يعانون منها وتقديم اقتراحات وحلول لمساعدتهم في تخطيها.

بدوره ليث عباس مدرب الفرقة التي قدمت العرض المسرحي الهادف الذي يحمل عنوان عالمي الذي أحلم وأريد أشار إلى أن العمل يروي قصة عائلة لديها طفل ذو إعاقة وطريقة التعامل مع ابنها والاعتناء به وإدخاله مراكز مختصة لمتابعة تعليمه إلى أن تمكن من الحصول على شهادة الدراسة الإعدادية والتعريف بالخدمات التي تقدمها الحكومة لذوي الإعاقة والتي تمكنهم من دخول الجامعة والحصول على سيارة خاصة ووظيفة حكومية أيضاً.

يشار إلى أن الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في طرطوس وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين نفذت على مدى أسبوعين مجموعة من الأنشطة وجلسات التوعية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعهد الجيولوجي في بولندا يمنح جائزته لفنان الكاريكاتور رائد خليل

منح المعهد الجيولوجي البولندي “المعهد القومي للبحوث” جائزة مسابقته الدولية للرسم لفنان الكاريكاتور السوري رائد خليل متفوقاً على رسامين من 52 دولة. المسابقة التي حملت اسم ...