الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 15 ألف طالب يتقدمون لاختبار الترشح لامتحانات الثانوية العامة للمرة الثانية

15 ألف طالب يتقدمون لاختبار الترشح لامتحانات الثانوية العامة للمرة الثانية

رحاب علي

تقدم نحو 15 ألف طالب وطالبة اليوم لاختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2022 للمرة الثانية في 144 مركزاً بمختلف المحافظات.

وذكر مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي في تصريح لمندوبة سانا أن الوزارة اتخذت الإجراءات الإدارية والصحية اللازمة لضمان حسن سير اختبار الترشح مبيناً أن الاختبار مؤتمت كما في المرة الأولى وسيصحح الكترونياً.

وبين فاتي أن عدد المتقدمين للاختبار في المرة الثانية في المحافظات جميعها بلغ 15345 طالباً وطالبة موزعين بين 9949 من الفرع الأدبي و 5396 من الفرع العلمي.

وكانت وزارة التربية عدلت في الـ 18 من تشرين الثاني الماضي التعليمات التنفيذية المتعلقة بالمرسوم 350 لعام 2014 والتي تصدر عن الوزارة حيث أضافت لها إمكانية السماح بإجراء اختبار الترشح لامتحانات الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي لمرة ثانية خلال العام الواحد إذا اقتضت الضرورة وفق الشروط والتعليمات النافذة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد الجلاء… الاتحاد الوطني لطلبة سورية ينظم فعالية (علم بلادي)

بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية فعالية بعنوان “علم بلادي”، شارك فيها طلبة الجامعات الحكومية والخاصة بمختلف المحافظات وعبروا فيها ...