الرئيسية » أخبار الميدان » عشرات الشهداء والجرحى في عدوان إسرائيلي استهدف وسط وشمال قطاع غزة

عشرات الشهداء والجرحى في عدوان إسرائيلي استهدف وسط وشمال قطاع غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تكثّف من غاراتها الجوية ونيرانها البرية والبحرية لمناطق واسعة في قطاع غزة، وارتقاء عدد من الشهداء ووقوع إصابات عديدة بين المواطنين.

 

أفاد مراسل الميادين في غزة، صباح اليوم الأحد، بتجّدد الغارات الإسرائيلية على المناطق الجنوبية لدير البلح وسط قطاع غزة، مشيراً إلى وقوع عدة انفجارات وإطلاق نار في هذه المناطق.

 

وقال مراسلنا إنّ قصفاً إسرائيلياً استهدف عدة منازل في دير البلح، كما استهدف منزلاً بحي الدرج في غزة، ما أدّى إلى ارتقاء عشرات الشهداء وإصابة آخرين بجروح، مضيفاً أنّ الغارات الإسرائيلية تركزت على وسط دير البلح وشارع يافا شرقي مدينة غزة.

 

كما أشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي نفذ حزاماً نارياً في محيط مراكز الإيواء وأبراج الشيخ زايد قرب المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع. كما قصف الاحتلال محيط مدرسة الكويت القريبة من المستشفى الإندونيسي.

 

ولفت مراسل الميادين إلى أنّ عدواناً برياً وجوياً إسرائيلياً مكثفاً استهدف المناطق الشرقية لمحافظة خان يونس بشكل مستمر منذ ساعات صباح اليوم الأحد، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية بعنف شرقي خان يونس.

 

العدوان الإسرائيلي الجوي والبري بحسب مراسلنا تركز على شمال شرق القرارة شرقي خان يونس، ما أدّى إلى ارتقاء عشرات الشهداء في غارات على منازل المدنيين في رفح والبريج وشرقي خان يونس.

 

كما ارتقى عدد من الشهداء وأصيب عدد آخر بجروح في قصف إسرائيلي على منزل في حي الجنينة شرقي رفح شمالي القطاع.

 

وأمس، عرض المكتب الإعلامي لحكومة غزة، في بيان، نتائج العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشيراً إلى أنّ 70% من شهداء العدوان الإسرائيلي نساء وأطفال.

 

ولفت المكتب الحكومي إلى أن جرائم الاحتلال تتم بتغطية وبدعم كامل من الولايات المتحدة الأميركية، عبر الطائرات والأسلحة والصواريخ والقنابل ذات الأوزان الثقيلة، والتي قارب عددها 100,000 قنبلة وصاروخ، منها قنابل تزن 2000 رطل من المتفجرات.

 

وأضاف البيان أنه، منذ أن رفض الاحتلال الإسرائيلي تجديد الهدنة الإنسانية، قام بقتل نحو 200 شهيد (حتى صباح السبت)، ليرتفع عدد الشهداء إلى 15,207.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على عدة بلدات وقرى في جنوب لبنان

    صعّد العدو الإسرائيلي منذ مساء أمس اعتداءاته على البلدات والقرى جنوب لبنان، حيث أغار على دفعات على جبل اللبونة وأطراف بلدة الناقورة وسمعت ...