الرئيسية » ثقافة وفن » عناوين متنوعة في معرض الكتاب بكلية الهندسة المدنية في جامعة البعث

عناوين متنوعة في معرض الكتاب بكلية الهندسة المدنية في جامعة البعث

 حنان سويد

يشهد معرض الكتاب الذي تستضيفه كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث إقبالاً كبيراً من الطلاب والمهتمين مع تنوع بالعناوين المطروحة والحسومات الكبيرة التي تصل إلى أكثر من ستين بالمئة.

وحول المعرض الذي نظمه اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع نقابة المعلمين بجامعة البعث أوضح رائد العواني المشرف على الفعالية في حديث لـ سانا  الثقافية أن المعرض الذي يستمر على مدى شهر يتضمن نحو 5 آلاف عنوان منوع لدراسات نقدية وفلسفية وأدبية ومسرحية وسياسية وفكرية إضافة إلى مجموعات شعرية وقصصية وأدب أطفال وغيرها ويهدف إلى إيصال الكتاب إلى أكبر شريحة من طلابنا الجامعيين بما يغني ثقافتهم المعرفية والدراسية.

الدكتور نزيه بدور رئيس شعبة نقابة المعلمين في الجامعة أعرب عن سعادته لهذه المبادرة من اتحاد الكتاب الذي يعتبر الهيئة المسؤولة عن المحتوى الفني الرفيع للكتاب والتي تتيح لطلابنا امتلاكه وإعادة بريق القراءة إلى مفهومهم الثقافي والمعرفي.

بدوره رأى الفنان زيناتي قدسية الذي جذبه إقبال الطلاب الكبير على المعرض أنه مبادرة مهمة من اتحاد الكتاب لوضع الاصدارات الورقية في متناول أبنائنا إغناء لعقولهم وتزيين مكتباتهم المنزلية به لافتا إلى أن الكتاب لا غنى عنه رغم تطور وسائل القراءة الالكترونية وداعيا اتحاد الكتاب لفتح مخازنه التي تزخر بآلاف الكتب وجعلها في متناول الجميع.

ووصف مرهف شهله رئيس تحرير (جريدة حمص) الذي آثر زيارة المعرض للحصول على الكتب المعرض بالمهم بفضل تنوع عناوينه والإقبال الواسع عليه من قبل شريحة الطلاب الذين وجدوا في أسعاره البسيطة ملاذهم لامتلاك عشرات الكتب والدراسات المفيدة لاختصاصاتهم وميولهم.

المهندسة دارين نوفل وهي طالبة دراسات عليا والطالب يعرب الزاهر سنة ثالثة هندسة وجدا في المعرض فرصة للحصول على عدد أكبر من الكتب وخاصة تلك المتعلقة بسيكولوجيا الإبداع وغيرها من الإدارات العلمية المفيدة في تخصصهما الدراسي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«دمع الأزمان» مجموعة شعريّة جديدة لمنال محمد يوسف

أصدرت الكاتبة والشاعرة منال يوسف مجموعتها الشعرية الجديدة «دمع الأزمان» التي ضمّت بين جنباتها 28 قصيدة متنوّعة الأغراض غلبت عليها مواضيع تخصّ الإنسان والمجتمع والعاطفة. ...