آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » غرفة سياحة طرطوس تعقد اجتماع هيئتها الأولى بعد إحداثها.. جهود حثيثة لمعالجة المعوقات وتحسين الواقع السياحي

غرفة سياحة طرطوس تعقد اجتماع هيئتها الأولى بعد إحداثها.. جهود حثيثة لمعالجة المعوقات وتحسين الواقع السياحي

طرطوس – علي يحيى صقور

 

عقدت الهيئة العامة لغرفة سياحة طرطوس اجتماعها العادي السنوي الأول في فندق “رويال إن” صباح أمس لمناقشة تقرير مجلس الإدارة وأنشطة الغرفة المحدثة بالإضافة إلى خطة عمل الغرفة بالفترة القادمة.

وأشاد رئيس إتحاد غرف السياحة محمد خضور بأداء الغرفة منذ تاريخ إحداثها بعد انفصالها عن غرفة سياحة اللاذقية، من حيث التعاون والعمل الجاد من قبل رئيس وأعضاء الغرفة لتحسين الواقع السياحي في محافظة طرطوس الغنية بالمقومات السياحية والأوابد الأثرية، راجياً تحسين الوضع العام بالفترة القادمة وعودة سورية إلى سابق عهدها وقبلة لعشاق سحر الشرق وعبق الماضي والتاريخ العريق.

بدوره جمال غزيل رئيس المكتب الاقتصادي أوضح جملة من الوقائع المؤثرة والضاغطة على الواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياحي مؤكداً أن سورية البلد والجيش والقائد أثبتت أنها أكبر من كل التحديات والمؤامرات والحروب وهي على موعد قريب مع الانتصار بفضل همة الجيش العربي السوري وصمود الشعب وحكمة القيادة.

رئيس غرفة سياحة طرطوس يوسف مويشة أوضح أنه بعد عام وأربعة أشهر من انطلاق الغرفة حققت مجموعة من النجاحات بالرغم من الظروف الصعبة ومنها جائحة كورونا التي شلت القطاع السياحي بالفترة الماضية وعودته الخجولة بالفترة الحالية مشيرا إلى حجم الطموحات المعقودة على الفترة القادمة وتحسن الواقع، مؤكدا دعم الغرفة لأصحاب الفعاليات السياحية والوقوف المستمر إلى جانبهم في مواجهة جميع المعوقات التي تعترض عملهم والتواصل والتنسيق المستمر مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وبين مويشة أنه من ضمن خطة عمل الغرفة هذا العام إيجاد مقر أساسي لها بالتعاون مع مجلس مدينة طرطوس ليصبح مقراً وموقعاُ استثمارياً بنفس الوقت.

بدوره المهندس يزن الشيخ مدير سياحة طرطوس لفت إلى أهمية عمل غرفة السياحة بالفترة الماضية والتعاون الوثيق بينهما ليصب بمصلحة المحافظة الغنية سياحيا وثقافيا.

حضرت الإجتماع المهندسة رمزية أوضة باشي ممثل وزارة السياحة

(سيرياهوم نيوز-الثورة16-9-2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع ترميم خان القيصرية الأثري بحمص على الطاولة

رفاه الدروبي: خان القيصرية “القيسارية” يقع ضمن الأسواق الأثرية بالقرب من باب السوق في حمص القديمة ويصنفه الآثاريون أحد أهمّ الخانات الموجودة في المحافظة لأنَّه ...