آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “غوغل” تُطلق نظام الذكاء الاصطناعي “جيميني” ليكون تحديًا جديدًا لـ “GPT-4”

“غوغل” تُطلق نظام الذكاء الاصطناعي “جيميني” ليكون تحديًا جديدًا لـ “GPT-4”

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق نظامها الجديد للذكاء الاصطناعي، “جيميني Gemini”، الذي يشكل تحديًا مُباشرًا لنموذج GPT-4 من OpenAI. يتميز “جيميني” بتركيزه الكبير على تعدد الوسائط والقدرات المتنوعة، ويُعد تطورًا كبيرًا في مجال الذكاء الاصطناعي.

مميزات “جيميني” – الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط:

تم تصميم “جيميني” ليكون متعدد الوسائط منذ البداية، حيث تم تدريبه على أنواع مختلفة من البيانات، مما يتيح له فهم ومعالجة مدخلات متنوعة مثل النصوص، والأكواد البرمجية، والصوت، والصور، والفيديو بشكل سلس.

الإصدارات المتنوعة لتلبية الاحتياجات:

جيميني ألترا (Ultra): الإصدار الأكبر والأكثر كفاءة، مخصص للمهام المعقدة.

جيميني برو (Pro): يركز على الاستخدام متعدد الأغراض، ويمكن تشغيله على مجموعة واسعة من الأجهزة.

جيميني نانو (Nano): مصمم للمهام الفعّالة التي يمكن تنفيذها على جهاز واحد.

الأداء المتفوق والتقييمات الأكاديمية:

“جيميني ألترا” قد تخطى 30 من أصل 32 معيارًا أكاديميًا لتقييم نماذج اللغات الكبيرة (LLMs). يُعتبر هذا دليلاً على تفوق “جيميني” على النماذج المتنوعة الحالية، بما في ذلك GPT-4.

إجراءات السلامة والمسؤولية:

تؤكد غوغل على أهمية إجراءات السلامة للحد من المخاطر المحتملة، مع التركيز على الاستخدام المسؤول والواعي لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

تطبيقات واسعة النطاق لـ “جيميني”:

غوغل تخطط لدمج “جيميني” في العديد من منتجاتها وخدماتها، مثل روبوت الدردشة “بارد Bard” وتحسين تجربة التلخيص في تطبيق التسجيل الصوتي وتوفير ردود ذكية في لوحة Gboard.

التوسع المستقبلي والتجارب المبكرة:

غوغل تعتزم إطلاق “جيميني ألترا” لعملاء محددين في وقت مبكر من العام المقبل، بعد إجراء فحوصات السلامة واسعة النطاق، مُظهرة التزامها بتوفير تجربة آمنة وموثوقة.

إطلاق “جيميني” يمثل خطوة كبيرة لغوغل في سباق التقنيات المتقدمة، مع التركيز على الابتكار والمسؤولية لتلبية احتياجات المستخدمين بشكل متنوع.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أفضل شواحن USB-C لعام 2024

في عصرنا الحالي، حيث تعتمد حياتنا اليومية بشكل كبير على الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، واللابتوبات، تصبح البطاريات وشواحنها ضرورة أساسية. ومع ذلك، ...