آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » فريق الاستجابة القانونية في الأمانة السورية للتنمية يواصل تقديم خدماته في مخيم اليرموك

فريق الاستجابة القانونية في الأمانة السورية للتنمية يواصل تقديم خدماته في مخيم اليرموك

أكدت الأمانة السورية للتنمية أن فريق الاستجابة القانونية لديها يتابع تقديم الخدمات القانونية للأهالي ضمن مخيم اليرموك بدمشق بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين استكمالاً للمرحلتين السابقتين اللتين قامت بهما منذ بدء عودة سكان المخيم إليه.

وذكرت الأمانة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم: أنه تم تمكين 360 عائلة من العودة إلى منازلهم في مخيم اليرموك مع نهاية عام 2021 من خلال لجان خاصة إلى جانب جلسات التوعية والاستشارات والتدخلات القانونية المقدمة وإعادة أرشفة وثائق البلدية من قبل متطوعي الأمانة بعد أن تعرضت للتلف والفقدان بسبب الحرب.

ووفق بيان الأمانة تستهدف خدمات الاستجابة القانونية في مخيم اليرموك العائدين إلى المخيم وهم 800 عائلة مقيمة فيه والذين يحصلون على استشارات منها المتعلق بالأحوال الشخصية والتي تستدعي تدخلات قضائية كحالات تثبيت زواج ونسب ووفاة وضياع وثائق شخصية إضافة إلى استشارات عقارية.

كما يقدم محامو فريق الاستجابة حسب البيان الخدمات القانونية لمن يرغبون بالعودة إلى مخيم اليرموك والذين يحتاجون استشارات حول كيفية الحصول على إثبات أو نقل ملكية حيث تهدف كل تلك الجهود إلى تشجيع أكبر عدد من الأهالي على العودة بما يتفق مع السعي الحكومي لذلك.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنجاز عمليات التأهيل والصيانة لعدد من خطوط الإنتاج بالمخابز في حمص

بأياد وخبرات وطنية أنجزت الورشات الفنية في المؤسسة السورية للمخابز وبالتعاون والتنسيق مع فرع السورية للمخابز بحمص عمليات التأهيل والصيانة لعدد من خطوط الانتاج بالمخابز ...