آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » المهندس عرنوس يلتقي الواعر والبحث يتناول سبل تعزيز التعاون مع الفاو

المهندس عرنوس يلتقي الواعر والبحث يتناول سبل تعزيز التعاون مع الفاو

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مع عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) ومايك روبسون الممثل المقيم للمنظمة بدمشق والوفد المرافق.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الحكومة السورية ومنظمة الفاو ليشمل مجالات وآفاقا أوسع وبناء شراكة أكثر فعالية تحقق الأثر الإيجابي على القطاع الزراعي والفلاحين وتسهم في إعادة عجلة الإنتاج الزراعي والانتقال بالتعاون نحو بناء برامج تنموية متكاملة وفقاً للأولويات الوطنية المطروحة لتحسين سبل العيش في الأرياف والقرى المستهدفة وتحسين دخل الأسر الريفية بشكل مباشر وتأمين الاحتياجات والموارد الأساسية للزراعة.

المهندس عرنوس أشار إلى الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي والفلاحين ومربي الثروة الحيوانية جراء الإرهاب الذي تعرضت له سورية والجهود الحكومية المبذولة لإعادة النهوض بهذا القطاع المهم والحيوي واستمرار الدعم له وإعادة تأهيل مشروعات الري الحكومي وتأمين متطلبات العملية الزراعية بما يؤدي إلى تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في الكثير من المنتجات رغم الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على الشعب السوري والذي تسبب بالكثير من الصعوبات في مجال تأمين مستلزمات الزراعة من سماد ومشتقات نفطية وغيرها.

من جهته أوضح الواعر أهمية تحديد البرامج والأولويات التي تلبي احتياجات الزراعة مع الاستعداد للعمل على تأمين الموارد المطلوبة بالتعاون ما بين الفاو والحكومة السورية لتحقيق النتائج المأمولة في تحسين الواقع الزراعي وعودة العائلات إلى أراضيها واستثمارها من جديد والمساهمة في تطوير وحدات الإنتاج الزراعية ودعم العديد من المشروعات والاستثمار في البنية التحتية الزراعية وكذلك تمكين الفلاحين من الاستثمار الزراعي الحديث القائم على تعزيز الإدارة المستدامة للأراضي والمياه لتحقيق خفض في تكاليف الإنتاج وزيادة الإنتاجية.

حضر اللقاء وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مع اختتام دورته العادية الحادية عشرة.. مجلس الشعب يمنح “العدل” الإذن بالملاحقة القضائية لأحد أعضائه

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الختامية التاسعة والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.   وبعد تلاوة تقرير ...