آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » فنانون لبنانيون يتضامنون مع شهداء سورية في انفجار بيروت

فنانون لبنانيون يتضامنون مع شهداء سورية في انفجار بيروت

لأن ثلث ضحايا تفجير بيروت من السوريين.. ولأن العمال السوريين هم أول من وصل لرفع الركام في مار مخايل “بحسب مصادر لبنانية “، هذا ما دفع فنانين لبنانيين ليقفوا وقفة حق والتعبير عن مصير ووحدة حال العلاقات والجيرة بين البلدين..
حيث كتبت الفنانة كارمن لبس على صفحتها الشخصية على موقع “انستغرام”: “حتى الأشقاء العرب والأجانب ما سلموا من جريمة التفجير يلّي صارت.. تعازيي الحارة لكل يلي فقدوا أحباءهم بتفجير بيروت، وتعزية خاصة للشعب السوري. يلي كل عمرنا ورغم الحدود الجغرافية نتشارك على الحلوة..وللأسف كمان على المرة”.

بينما أعلن الفنان والمخرج اللبناني جاد شويري تضامنه مع الشهداء السوريين وقال إن أغلبية الشهداء الذين ارتقوا في الانفجار هم من العمال السوريين.
وكتب على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك:
“أوعى إسمع أي حدا عم بقلي حاج اتبيض وج يا بلا ضمير. ٤٣ سورياً ماتوا بالانفجار يعني ربع المجموع ، دفنوا واتألموا أهاليهم بصمت ، ليش؟.. هدول بحبوا لبنان ، وأشرف وأكثر لبنانية من كل إلي بالسلطة ، الرحمة والحب والتضامن مع أهاليهم “.

وبدورها علقت الفنانة داليدا خليل على حالتها الخاصة عبر تطبيق “انستغرام “: ٤٣ عاملاً سورياً بين شهداء مرفأ بيروت.. لأسمائهم المجهولة.. لصورهم الغائبة..لقصصهم التي لم تروَ..لأيتامهم.. لعرقهم قبل دمائهم.. ألف تحية وسلام.. ولأرواحهم رحمة رب المعذبين في الأرض”.
سارة سلامة
 
سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 15/8/2020
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركي آل الشيخ يجلب إنتاجات السينما المصرية البارزة إلى الرياض

بعد نجاح فيلم “أولاد رزق” بجزئه الثالث، تنتظر الجماهير بشغف أفلام السينما المصرية القادمة من إنتاج هيئة الترفيه وبتعاون مع المستشار تركي آل الشيخ. هيئة ...