الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » فوائد فاكهة البوملي عديدة… تعرفوا عليها!

فوائد فاكهة البوملي عديدة… تعرفوا عليها!

البوملي أو الجريب فروت الصيني هي أكبر عضو في عائلة الحمضيات. تحتوي الفاكهة الخضراء أو الصفراء على لبّ باللون الوردي أو الأبيض أو الأحمر مذاقه مثل الجريب فروت ولكن أكثر حلاوة. إن موطن هذا النوع من الفواكه هو جنوب شرق آسيا وهو يعتبر من أهم مصادر التغذية والعناصر الغذائية على الإطلاق.

فوائد فاكهة البوملي

1- يعزز جهاز المناعة

فاكهة البوملي غنية بفيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويهاجم الجذور الحرة ويعزز قتل الميكروبات. يمكنه أيضاً علاج ومنع الالتهابات الجهازية والعديد من مشاكل الجهاز التنفسي. لذلك، قد يساعد إضافة البوملي إلى نظامكم الغذائي على تحسين نظام المناعة في جسمكم.

 

2- يساعد على الهضم

إن البوملي من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية. تساعد الألياف الغذائية في الحفاظ على حركة الأمعاء الطبيعية، ومنع الإمساك، وتجنب البواسير. تشير دراسة أجريت من قبل علماء من جامعة South China Agricultural University Guangzhou إلى أن إضافة المزيد من الألياف الغذائية إلى نظامكم الغذائي قد يساعد في الحفاظ على صحة الميكروبات المعوية.

 

3- تحسين صحة العظام

يحتوي البوملي على معادن مثل الكالسيوم والحديد والنحاس والزنك والمنغنيز. هذه المعادن ضرورية لتحسين صحة العظام والحفاظ عليها. إن إضافة البوملي إلى نظامكم الغذائي وممارسة الرياضة البدنية بشكلٍ يومي ومنتظم، قد يساعد عظامكم على أن تصبح صحية وقوية.

 

4- محاربة الشيخوخة

إن البوملي، مثل الجريب فروت، يحتوي على Spermidine. يحمي هذا المركب الخلايا من العمليات المتعلقة بالشيخوخة وتلف الخلايا. وبالتالي، قد يساعد في مكافحة التجاعيد وشيخوخة الجلد لجعل بشرتكم تبدو شابة وناعمة.

 

5- يمنع تقلصات العضلات

إن نقص السوائل، الجفاف، ونقص الشوارد (مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم) هي الأسباب الجذرية لتشنجات العضلات. إن البوملي هو مصدر غني بالبوتاسيوم، لذلك، من الممكن لشرب عصيره الطازج أن يزود جسمكم بالسوائل والشوارد اللازمة لمنع تقلصات العضلات خصوصاً قبل ممارسة التمارين الرياضية.

 

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ اوقات الشام

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عصير أحمر يخفض مستوى السكر في الدم خلال 15 دقيقة فقط!

 يُعرف داء السكري من النوع 2 بأنه النتيجة النهائية لضعف إنتاج الأنسولين في البنكرياس، وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم سكر الدم. وضمن آلية التنظيم هذه، ...