آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » اهم 10 اسرار واتساب يجب عليك معرفتها وتجربتها

اهم 10 اسرار واتساب يجب عليك معرفتها وتجربتها

سنتعرف من خلال هذا الموضوع على 10 اسرار واتساب يجب عليك معرفتها وتجربتها .بدايتاً يعتبر تطبيق واتساب احد اقوى تطبيقات التواصل الاجتماعي حالياً وذلك بسبب وجود 1.5 مليار مستخدم نشط يومياً. اذا كنت من مستخدمي تطبيق واتساب فأنت بالتأكيد تعرف الاساسيات الخاصة بالتطبيق مثل كيفية اجراء المحادثات الكتابية والصوتية والفيديو، واتساب تعلن عن 10 اسرار مهمة على تطبيقها هذا العنوان الرئيسي لأحد المقالات الحصرية من الشركة لصحيفة “ميرور اونلاين”. تشمل هذه القائمة على عدد من اسرار واتساب المهمة والتى لربما لم تكن تعلم عنها من قبل مثل ميزة الشبح وقراءة الرسائل بدون معرفة المرسل.

 

اهم اسرار واتساب المعروفة والمخفية

تسجيل الرسائل الصوتية على واتساب بدون الضغط على زر التسجيل

تعتبر الرسائل الصوتية على واتساب احد اشهر الوسائل المستخدمة للتراسل على التطبيق، لكن ما لا يعلمه العديد من المستخدمين انه يمكن تسجيل المكالمات الصوتية بدون ان تضغط مطولاً على زر تسجيل الصوت.

طريقة تسجيل الرسائل الصوتية بالضغط بدون الضغط على زر تسجيل الصوت

تقوم بالضغط المطول على زر تسجيل الرسائل الصوتية وسحب الأصبع لأعلى تقوم بتثبيت ميزة تسجيل الصوت ويمكنك ان تقوم الان بتسجيل رسالتك الصوتية بدون ان تلمس زر التسجيل.

 

اسرار الواتس اب

حفظ الرسائل المهمة على محادثات واتساب

من المؤكد انك تعرف ان واتساب يحتوي على ميزة البحث عن الرسائل ولكن هل تعرف ان واتستب يحتوي على ميزة حفظ الرسائل المهمة وسهولة الرجوع اليها. فعلياً واتساب لا توفر هذه الميزة ولكن يمكن استغلال ميزة الرسائل المحددة بنجمة وتقوم بالضغط المطول على الرسائل المراد الاحتفاظ بها والضغط على اشارة النجمة من القائمة العلوية. يمكنك الرجوع الى الرسائل المحتفظ بها بالضغط على القائمة الجانبية لواجهة واتساب الرئيسية واختيار “الرسائل المحددة بنجمة” ستظهر لك كل الرسائل المهمة.

 

غير حالة الواتساب لكل مناسبة ولكل حالة مزاجية تمر فيها

من المؤكد انك تعلم ان لكل حساب على واتساب الامكانية لتغيير الحالة الخاصة بالحساب بحيث يمكنك ان تعبر عن حالتك المزاجية او حتى عن حالة بطارية جوالك مثل “بطارية الجوال على وشك النفاذ” فمن خلال الحالة يمكن للأشخاص الذين يراسلونك عبر التطبيق معرفة حالتك الشخصية وتقدير الموقف قبل مراسلتك.

 

لتغيير حالة الواتساب يمكنك ان تقوم بالضغط على زر القائمة الجانبية / الاعدادادت / الضغط على صورة الحساب / وتغيير الحالة من خلال خيار “الحالة”

 

تصفح واتساب اثناء ساعات العمل وبدون ان تلمس الجوال

قد يواجه بعض الموظفين مشكلة وهي عدم قدرتهم على استخدام الجوال وخصوصاً قراءة رسائل واتساب اثناء ساعات العمل، واتساب وفرت ميزة مهمة جداً تسمح للمستخدمين امكانية تنزل واتساب على جهاز الكمبيوتر “واتساب ويب” ويمكنك من خلال هذه النسخة برنامج واتساب ان تقوم بإستخدام واتساب بالشكل التقليدي من ارسال رسائل صور فيديوهات وحتى رسائل صوتية. لكن للأسف لن تستطيع اجراء المكالمات الصوتية او مكالمات الفيديو من خلال واتساب للكمبيوتر.

 

ارفع مستوى محادثاتك من خلال ملصقات واتساب

شرحنا في موضوع سابق كيفية انشاء ملصقات واتساب، فمن خلال هذه الميزة يمكنك ان تشارك في المحادثات الجماعية او الفردية برسائل تتضمن ملصقات “صور تعبيرية عن مواقف ومشاعر معينة”.

لتقوم بإرسال ملصقات عبر تطبيق واتساب من خلال المحادثة يظهر لك خيار الايموجي “الفيسات” تضغط عليه وفي الاسفل ستجد خيار ثاني وهي خيار “الصور المتحركة Gif ” وخيار الملصقات يمكنك استخدام الملصقات التى يوفرها واتساب او يمكنك اتشاء ملصقات واتساب كما شرحناها في هذا الموضوع.

 

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ اوقات الشام

x

‎قد يُعجبك أيضاً

8 طرق تقنية لاكتشاف الخيانة الزوجية

تُعَدّ الثقة أساسًا في أي علاقة، سواء كانت عاطفية أو شراكة حياتية. ومع تطور التكنولوجيا، أصبحت الخيانة الإلكترونية أحد التحديات التي تواجه العديد من الأزواج ...