آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » لعينين شابتين… عناية منزليّة وخيارات تجميليّة بسيطة

لعينين شابتين… عناية منزليّة وخيارات تجميليّة بسيطة

تبدأ الخطوة الأولى في العناية بجمال عينيك عبر الإهتمام بالمنطقة المحيطة بهما، فهي المنطقة الأولى التي تفضح تقدمك بالسن وتخطف من وهج وجمال العين إن كانت تحيطها هالات سوداء وأكياس منتفخة تحتها.

إليك عزيزتي أهم الأسرار التي تمنح عينيك جمالاً متألقاً ونضارة تجعلك تبدين أصغر من عمرك:

1– طريقة النوم:

بات معلوماً انه بمقدور المرأة أن تبدو أصغر في العمر في حال ارتاحت ونامت جيداً. ولكن وضعية النوم الخاطئة يمكن أن تتسبب بظهور المزيد من التجاعيد، ففي حال نامت المرأة ووجهها مدفون في الوسادة فيحتمل أن يتسبب ذلك بضغط على الوجه يؤذي إلى تكوّن التجاعيد حول العين. وأفضل طريقة هي النوم على الظهر مع استخدام وسادة لأن الإحتفاظ بالرأس مرتفعاً يمنع انتفاخ تحت العينين.

2– هالات سوداء مزمنة:

هذه الهالات ربما تخبرك عن مشكلة صحية في جسمك وخصوصا في منطقة الكبد. لذا عليك بأسرع وقت إستشارة طبيب لمعرفة سببها، إضافة إلى انه يمكنك التخلص من سموم الكبد عبر الصوم مرة أو مرتين في الشهر والتركيز على المأكولات الغنية بالأوميغا 3 كالأسماك والمكسرات متل الكاجو وبزر دوار الشمس.

3– كمادات للعينين:

في حال لاحظت تورماً وانتفاخاً في عينيك يمكنك استعمال كمادات البابونج الباردة أو شرائح الخيار المثلج. أما لهالات العين السوداء فإستخدمي شرائح البطاطا لقدرتها على امتصاص السود المحيط بهما.

4– العناية الليلية:

من الضروري إزالة مكياج العينين قبل النوم للحفاظ على صحتهما وجمالها. ثم استخدمي كريم مرطب بحسب حالة الجلد المحيط بعينيك. لا تستعمليه يوميا حتى لا تتعبي الجلد وتتسبي بإنتفاخه، أي إراحة العين منه 3 مرات أسبوعيا.

سيريا هوم نيوز /4/ موقع طرطوس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سر جمالك: فن تطبيق الزيوت على البشرة والشعر

تعد الزيوت من أقدم الوسائل المستخدمة في العناية بالبشرة والشعر، حيث تعود أصولها إلى حضارات قديمة مثل حضارة مصر القديمة والرومان، الذين كانوا يستخدمون الزيوت ...