آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في مجموعة الجنوب بالدرجة الأولى… فوز ثمين للمجد وكبير لحرجلة

في مجموعة الجنوب بالدرجة الأولى… فوز ثمين للمجد وكبير لحرجلة

في افتتاح مباريات الإياب من الدور الثاني لدوري الدرجة الأولى المؤهل للدرجة الممتازة لحساب المجموعة الجنوبية، حقّق المجد فوزاً صعباً على مستضيفه المحافظة 2/1، كما نال حرجلة فوزاً كبيراً على ضيفه اليقظة بأربعة أهداف دون مقابل، فحسمت أمور المجموعة بنسبة كبيرة لمصلحة الفائزين.

في المباراة الأولى حقق المجد فوزاً ثميناً وضعه بالصدارة، وكان المحافظة ندّاً صعبا ًله، وحرمه الحكم من ركلة جزاء مستحقة في الدقيقة 82، حسب المحلل التحكيمي للمباراة، ففاز المجد للخبرة، في حين لم يملك مدرب المحافظة الأوراق الرابحة في الشوط الثاني فكانت الخسارة غير المستحقة.

بدأ المجد الشوط الأول مهاجماً، ودانت له الأفضلية وأضاع عدة فرص، أبرزها كرة رجا رافع التي جاءت بالشباك الخارجية، ثم تحرّر المحافظة من رهبة المباراة وبدأ مهاجماً، واستطاع مهاجمه مهند الخراط افتتاح التسجيل برأسه متابعاً عرضية القدور في الدقيقة 25، المحافظة استمر في أدائه الجميل ومحاولاته العديدة للتعزيز، وسنحت له عدة فرص أبرزها تسديدة ياسين أبو كرش التي علت المرمى، المجد لم ينم على الضيم وحاول مراراً اختراق الدفاع المتماسك حتى تمكن كنان نعمة من تسجيل هدف المجد بتسديدة قوية وجميلة عجز الأزهر عن ردّها، فكان التعادل في الدقيقة 43 وبه كان ختام مجريات هذا الشوط.

شهد الشوط الثاني هجوماً من الفريقين ولاحت العديد من الفرص لكليهما أبرزها كرة كنان نعمة التي ردتها عارضة المحافظة وانفرادة ياسين أبو كرش بمرمى المجد الخالي من حارسه، فضاعت وسط ذهول المتابعين، أنس قرام البديل سجّل هدف الفوز للمجد بعد مناولات عديدة بجزاء المحافظة، وتعرّض مهند خراط لعرقلة واضحة بجزاء المجد لم يعرها الحكم أي اهتمام، ثم خرج أحمد جبلاق من المحافظة بالحمراء لشتمه الحكم د85.

في المباراة الثانية أكرم حرجلة وفادة ضيفه وأفرح جمهوره بعرض قوي وفوز كبير على اليقظة برباعية نظيفة، سجّل منها علي غليوم (هاتريك) واحد في الشوط الأول واثنان في الثاني، وختم المهرجان ياسين سامية بالهدف الرابع واقترب من تحقيق حلمه الكبير.

في الترتيب يتصدر المجد الفرق بعشر نقاط، يليه حرجلة بثماني، ثم المحافظة بنقطتين، واليقظة بنقطة واحدة.

ناصر النجار

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 31/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأندية الرياضية في المحافظات تواصل عقد مؤتمراتها السنوية

تركزت المداخلات في مؤتمر نادي شرطة اللاذقية الذي عقد في مقر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي باللاذقية على ضرورة تأمين صالات رياضية لممارسة الألعاب المعتمدة بالنادي ...