الرئيسية » أخبار الميدان » كتائب القسام توقع تمركزاً للعشرات من جنود الاحتلال بكمين مُحكم في جحر الديك

كتائب القسام توقع تمركزاً للعشرات من جنود الاحتلال بكمين مُحكم في جحر الديك

كتائب القسام تستهدف تمركزاً لعشرات من جنود الاحتلال في نقطة تموضع لهم شرقي جحر الديك، وتوقع عدداً كبيراً من القتلى في صفوفهم.

 

أعلنت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، استهداف مجاهديها تمركزاً لعشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي في نقطة تموضع لهم شرقي جحر الديك.

 

وأفادت الكتائب، في بيان، بأنّ مجاهديها رصدوا، فجر اليوم، تمركزاً لـ60 جندياً من جنود الاحتلال داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، “فقاموا بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز”.

 

وأضاف البيان أنّه “جرى تفجير العبوات في جنود الاحتلال في تمام الساعة 4:30 فجراً، وبعدها تقدم أحد المجاهدين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة، فيما انسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى”.

 

وأمس السبت، أوقعت كتائب القسام قوّة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل مبنى في كمين محكم في منطقة التوام شماليّ غربيّ غزة، مستخدمةً في الكمين العبوات المضادة للأفراد والقذائف المضادة للتحصينات والرشاشات الثقيلة، وأوقعت الجنود بين قتيل وجريح.

 

كما استهدفت القسام ناقلتي جند إسرائيليتين شمالي مدينة غزة بقذائف “الياسين 105”. وبهذه القذائف أيضاً استهدفت القسام جرافة إسرائيلية من نوع “D9” في جحر الديك شرقي المنطقة الوسطى وحقّقت فيها إصابة مباشرة. وأعلنت كذلك أن مجاهديها تمكنوا من قنص جنديّ، شمالي مدينة غزّة، وأصابوه بشكل مباشر.

 

وشرقي بيت حانون، استهدف مجاهدو القسام غرفة قيادة واستطلاع إسرائيلية بـ4 قذائف مضادة للأفراد، كما استهدفوا بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم، تجمعات لقوات الاحتلال في “زكيم” وفي “كيسوفيم”، وفي شرقي دير البلح وسط قطاع غزّة.

 

 

وقبل ذلك، استهدفت القسام حشوداً لآليات الاحتلال الإسرائيلي شمالي المنطقة الوسطى في قطاع غزّة، مشددةً على أنّ الاستهداف نُفّذ عبر 3 طائرات مسيرة من طراز “الزواري الانتحارية”.

 

 

بدورها، استهدفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بقذائف “التاندوم”، 3 آليات عسكرية إسرائيلية وجرافة من نوع “D9” في بيت حانون ومنطقة التوام شمالي غربي غزة.

 

وتبنّت السرايا، استهداف تجمعات لجنود الاحتلال في أحراج “كيسوفيم” بوابل من قذائف الهاون. وقالت إنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشيخ رضوان ومحاور التقدم شمال غرب وجنوب غزة.

 

يأتي ذلك فيما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة على أكثر من محور، كما تواصل دك المستوطنات برشقات صاروخية، رداً على استهداف المدنيين.

وقد انتهت الهدنة بين حركة “حماس” وكيان الاحتلال الإسرائيلي والتي تمّت بوساطة قطرية ومصرية، صباح الجمعة، من دون الإعلان عن تمديدها.

 

ومع انتهاء الهدنة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، وشنّ سلسلة غارات جوية في مناطق القطاع كافة.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على عدة بلدات وقرى في جنوب لبنان

    صعّد العدو الإسرائيلي منذ مساء أمس اعتداءاته على البلدات والقرى جنوب لبنان، حيث أغار على دفعات على جبل اللبونة وأطراف بلدة الناقورة وسمعت ...