الرئيسية » يومياً ... 100% » كراجات طرطوس ..عطلة و(عطالة)!!!

كراجات طرطوس ..عطلة و(عطالة)!!!

سعاد سليمان 
فجأة .. يتحول كراج طرطوس إلى كابوس رعب !!من يدخل إليه يرى بعينيه !!قد يعتقد الزائر أن عاصفة هوجاء مرت من هنا .. وقضت على كل شيء ..فكل الأماكن فارغة من الباعة , والبضائع .. أولئك الذين احتلوا الأرصفة , والطرقات , والزوايا فيه لسنوات طوال !!فجأة يحل الخراب مكان الأكشاك .. بقايا , وآثار كآثار الحرب ..”  بعيد الشر ” حيث تختفي الأسواق البدائية المتخلفة , كما تختفي السرافيس .. أصحاب المكان الأصليون فيه .. بل من وجد هذا المكان لهم , ولأجلهم .. خدمة للناس .- هل لبسوا قبعة إخفاء كباعة كل شيء هناك ؟!!- هل وصلت الأزمة إلى اختفاء سيارات النقل العامة إلى الريف , والمدن بشكل شبه كامل ؟!

لكن وبرغم هذا الاختفاء ما يزال المواطن المجبور , المضطر يأمل بفسحة أمل , فرج , ورجاء .. لعل , وعسى …هناك يقف الكثيرون يوم الجمعة – أمس – تحت أشعة الشمس الحارقة بانتظار الفرج في قدوم واسطة نقل تقلهم إلى قراهم , أو مدنهم ..وهم لا بد مضطرون للسفر ..إذ لا سياحة اليوم في ظل ما نعيشه من غلاء خاصة لهؤلاء الذين ينتظرون سيرفيساً أو باصاً مهترئاً يجمعهم ويصفهم كالمكدوس .. والمخلل .. لا يهم .. المهم النتيجة .

أقف بينهم .. أريد أن أزور قريتي لأمر ضروري , أحاول تحمل الحر , وأشعة الشمس الحارقة التي تلسع زندي , والصبر ما أمكن علني أبصر ما يعيد بعضاً من أمل .. لكن دون جدوى ..أعود أدراجي بعد أن أقطع الأمل بالفرج .. ألغي زيارتي , وقد انتظرت أكثر من نصف ساعة حارقة .. عند الباب الرئيسي تصطف سيارات الأجرة الصفراء ..يصرخ أصحابها المنتظرون زبوناً فاقداً للأمل في سيرفيس , وهو المضطر , أو المحتاج .. وكأنهم يقولون : نحن النجدة .. هيا بنا  !!

ولا أمل ..الكل هنا , في هذا المكان فقير , ومحتاج لنجدة , وإلا ما أتى إليه ..وهو يعرف أن اليوم جمعة , وأن المازوت قليل , وانتظام عمل السرافيس في المدينة , وبين الأحياء فاشل بامتياز , فكيف إلى الريف ؟؟!!

المعنيون نائمون .. اليوم عطلة , والصمت مطبق .. فلا تصرخوا .. قد توقظوا أصحاب الضمير , عفواً .. أصحاب البأس الأشداء .

(سيرياهوم نيوز4-9-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا بدأ الهجوم على الوزير عمرو سالم؟

هلال عون الهجوم على الوزير د. عمرو سالم ، متوقَّع جدا ، ومحاولة التشويش على قراراته وعمله متوقَّعة جدا ، لأنه – كما أعتقد – ...