آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » «كورونا» يغلق مزيداً من البلدات اللبنانية.. والصحة: سنوفّر لقاحاً قبل نهاية العام

«كورونا» يغلق مزيداً من البلدات اللبنانية.. والصحة: سنوفّر لقاحاً قبل نهاية العام

أصدر وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية محمد فهمي، اليوم الأحد، قراراً جديداً قضى بإقفال 79 قرية وبلدة نتيجة تفشي فيروس «كورونا».
وأبقى القرار العمل بتوقيت منع الخروج والولوج إلى الشوارع والطرقات بين الساعة الأولى من بعد منتصف الليل ولغاية السادسة صباحاً من كل يوم في المناطق غير المشمولة بقرار الإقفال.
كما أبقى على إقفال الحانات والملاهي بشكل كامل حتى إشعار آخر ومن دون استثناءات، على كل الأراضي اللبنانية، وذلك حسبما ذكر موقع «لبنان 24» الإلكتروني.
وأعلنت وزارة الداخلية اللبنانية الأسبوع الفائت تنفيذ إغلاق تام في 169 بلدة شمال وجنوب البلاد مدة أسبوع، واتخذت القرار نفسه مطلع الشهر الجاري بإغلاق 111 بلدة بسبب تفشي الفيروس التاجي في لبنان، وهناك بعض بلدات تم اعادة فتحها الأيام الأخيرة بعد أن تراجع انتشار الفيروس فيها.
في السياق، أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن في وقت سابق اليوم، أن لبنان حجز عبر منصة كوفاكس «التجمع العالمي للقاحات كورونا»، حصة من لقاحات فيروس «كورونا» التي ستتوافر للبنانيين بالحد الأقصى في شهر كانون الأول أي قبل نهاية العام الحالي.
وأشار حسن في حديث صحفي إلى «أن الدفعة الأولى من اللقاحات ستتوافر في المرحلة الأولى لـ20 بالمئة من اللبنانيين، على أن يتواصل تدفق اللقاحات في الأشهر القادمة لجميع المواطنين اللبنانيين، على حين تتكفل المنظمات الدولية المختصة باللاجئين تأمين اللقاح بالتنسيق مع وزارة الصحة للسوريين والفلسطينيين المقيمين في لبنان».ر

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 18/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسجيل أكثر من 14700 إصابة جديدة بكورونا في روسيا

أعلنت السلطات الصحية الروسية اليوم تسجيل 14723 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية من بينها 7704 إصابات في العاصمة موسكو. وأفاد ...