الرئيسية » من المحافظات » تأخّر الغاز بالسويداء يرفع أسعار تبديل الأسطوانة في السوق السوداء إلى 15 ألفاً!

تأخّر الغاز بالسويداء يرفع أسعار تبديل الأسطوانة في السوق السوداء إلى 15 ألفاً!

شكاوى عديدة وردت إلى «الوطن» تؤكد التأخير في وصول رسائل استلام أسطوانة الغاز المنزلي في السويداء متجاوزة الـ60 يوماً، ما دفع البعض منهم بسبب الحاجة الماسة إلى التوجه للسوق السوداء التي وصل فيها سعر تبديل الأسطوانة إلى ما يزيد على 15 ألف ليرة.

رئيس قسم الغاز في «محروقات» السويداء أسامة جنود بيّن لـ«الوطن» أن إرسال الرسائل الخاصة بالغاز من الشركة مرتبط بتحسن توريدات الغاز المنزلي اليومي إلى المحافظة.

ولفت جنود إلى أن إنتاج المحافظة اليومي يتراوح بين 3 آلاف و3500 أسطوانة من الغاز، علماً أنها كانت سابقاً تصل إلى 7 آلاف أسطوانة يومياً، مؤكداً محاولة فرع المحروقات تخفيف الضغط على الأهالي خلال الأيام القادمة بعد تحسّن وضع توريدات الغاز على أن يصبح استلام الأسطوانة كل 50 يوماً تقريباً أو أقل.

ولابد من الإشارة إلى قيام محافظ السويداء همام دبيات، بهدف التخفيف عن المواطنين، بالإيعاز إلى مكتب المحروقات في المحافظة بقبول طلبات خاصة من الأهالي لمن تجاوزت فترة استلامهم لأسطوانات الغاز الـ60 يوماً بتحويلها إلى فرع المحروقات في المحافظة لمساعدتهم بعد التأكد من تجاوز مدة استلام الأسطوانة الشهرين.

عبير صيموعة

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 18/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير عام مياه طرطوس : نفذنا أعمالاً عديدة واتخذنا اجراءات مهمة للتخفيف من العطش في ريف المحافظة هذا العام رغم الصعوبات التي تواجه المؤسسة في مجالات مختلفة

  هيثم يحيى محمد اكد المهندس عماد ديوب مدير عام مؤسسة مياه طرطوس ان اياً من مشاريع المياه في المحافظة لم يخرج عن الخدمة خلال ...