آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » لافروف: التسوية في ليبيا تستلزم الوقف الفوري للعمليات العسكرية

لافروف: التسوية في ليبيا تستلزم الوقف الفوري للعمليات العسكرية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن حل الأزمة في ليبيا يستلزم الوقف الفوري للأعمال القتالية في هذا البلد.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن لافروف قوله اليوم خلال لقاء عبر الفيديو مع وزراء خارجية الترويكا التابعة للاتحاد الأفريقي التي تضم جمهورية مصر وجنوب أفريقية والكونغو الديمقراطية “من الناحية العملية لا يمكن تحقيق ذلك سوا من خلال التوقف فورا عن الأعمال القتالية ووقف محاولات تقدم كل من الجماعات المسلحة غربا وشرقا في أي اتجاه”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أعلن في وقت سابق أن بلاده تتواصل مع جميع البلدان التي قد يكون لها تأثير على تسوية الوضع في ليبيا من خلال الأمم المتحدة.

وتعاني ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي “ناتو” عليها عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق ولا سيما في العاصمة طرابلس التي تنتشر فيها ميليشيات حكومة الوفاق المدعومة من النظام التركي.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزلزال في تركيا يُقرّب بين جميع الأطياف السياسية والحزب الحاكم يُغلِق الثغرات حتى مع المُعارضة والأخيرة تتمهّل التقييم.. كيف سيكون تأثيره على انتخابات الرئاسة.. وماذا عن التعويضات؟

هذه فاجعةٌ مأساويّةٌ ضربت تركيا، أو “فاجعة القرن” كما وصفتها وسائل إعلام تركيّة، و”صبيحة يوم القيامة” بحسب توصيف إعلام غربي، ما يعني أن السياقات السياسيّة ...