آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » لبنان يدخل مرحلة حرجة بعد تسجيل أرقام قياسية في عدد الإصابات بـ «كورونا»

لبنان يدخل مرحلة حرجة بعد تسجيل أرقام قياسية في عدد الإصابات بـ «كورونا»

تزداد المخاوف في لبنان بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد في البلاد، حيث وصل العدد التراكمي للحالات المثبتة بين مقيمين ووافدين إلى 45657 حالة، حسب بيان وزارة الصحة اليوم الإثنين.
وفي هذا السياق، اعتبر عضو اللجنة الوطنية للأمراض المعدية الدكتور، عبد الرحمن البزري، حسب وكالة «سبوتنيك»، أن لبنان دخل في مرحلة حرجة بسبب الازدياد التدريجي لعدد الحالات.
وقال: إن «ازدياد عدد الحالات ناجم عن عدة عوامل، فالعامل الأساسي والأهم هو أن الدولة اللبنانية لم تستطع أن تلاقي رد فعل متناسب ومترابط يدخل كل الوزارات مع بعضها البعض، والمشكلة الثانية المهمة هي عدم التجاوب المجتمعي مع التوصيات ونصائح وزارة الصحة التي قدّمتها للمواطنين.
من جانبه، قال مدير مشفى رفيق الحريري، فراس أبيض: «في الوقت الحالي، فيروس كورونا في لبنان ليس تحت السيطرة، ونحن نشهد نسبة عالية من الفحوص ذات النتائج الإيجابية».
بدورها، قالت رئيسة قسم الطوارئ في الجامعة الأميركية في المركز الطبي ببيروت الدكتورة إيفلين هيتي: «إذا واصلنا هذا النمو المتسارع، فلا أعتقد أننا سنستمر أكثر من أسبوعين».
وأكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، صباح اليوم ، أن البلاد في ذروة تسجيل الإصابات بفيروس «كورونا»، مشيراً إلى أن نسبة الوفيات وقرار الإقفال الجزئي لبعض المناطق هو الفرصة الأخيرة.
واتجهت السلطات اللبنانية، انطلاقاً من توصيات لجنة مكافحة «كورونا» الحكومية إلى إقفال وعزل 111 بلدة وقرية في مختلف المحافظات، في ظل تسجيل أرقام قياسية تناهز الألف إصابة بفيروس «كورونا» المستجد يومياً، وتخطّي نسبة الإشغال في المستشفيات الـ90 بالمئة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 5/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد قمة بوتين بايدن.. تحركات اردنية عراقية لبنانية متزامنة وعلنية نحو دمشق والمباحثات مع السعودية قطعت شوطا بانتظار إخراجها للعلن؟ وماذا أجاب أعضاء من الإدارة الامريكية معارض سوري يسأل عن تحول الخطاب الأمريكي تجاه اسقاط النظام؟

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف: يقول توماس فريدمان في مقال لصحيفة “نيويورك تايمز” “أن بايدن يمكنه الذهاب ودول الخليج إلى الروس والأسد بهذا ...