الرئيسية » الرياضة » ليون يبدأ رحلة المنافسة بالليع آن

ليون يبدأ رحلة المنافسة بالليع آن

يستهل ليون مشواره بالدوري الفرنسي عندما يفتتح الأسبوع الثاني أمام ديجون الجمعة ولم يلعب ليون مباراته في الجولة الافتتاحية على أرض مونبيلييه بعد بلوغه نصف نهائي دوري الأبطال حيث خسر أمام البايرن قبل انطلاق الليغ آن بأيام قليلة، وأنهى الفريق الذي سبق له التتويج باللقب 7 مرات متتالية الموسم الماضي بالمركز السابع فخاب أمله من قرار إلغاء الموسم مع حرمانه من المشاركة بدوري أبطال أوروبا للموسم الجديد.

ويطمح الرئيس أولاس مع المدرب رودي غارسيا إلى منافسة حقيقية على لقب الليغ آن لكن المدرب الذي نجح في إعادة الفريق إلى نصف نهائي الشامبيونز يخشى من تسرب نجومه خاصة أن بوادر رحيل بعضهم بدأت بالظهور وهاهما ممفيس ديباي وحسام عوار أصبحا من المطلوبين في سوق الانتقالات، وإذا كان ليون حرم من المشاركة بالشامبيونز فإن ضيفه ديجون أنقذه إلغاء الموسم من خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية حيث أهنى الموسم بالمركز 16 بفارق 3 نقاط عن مثلث الهبوط، وقد بدأ الموسم الحالي بخسارة على ملعبه أمام أنجيه، يذكر أن ديجون فاز وتعادل في آخر مباراتين على ملعب ليون ولم تقم مباراة إياب الموسم الماضي بعد إلغائه.
وعقب تأجيل مباراة سان جيرمان ولنس فإن الأنظار تتجه في الجولة الثانية إلى مرسيليا الذي من المقرر أن يخوض مباراته الأولى هذا الموسم مساء الأحد أمام بريست وكانت مباراته الأولى أجّلت بسبب إصابة عدد من لاعبيه بكورونا ولم يعلن حتى الآن فيما إذا كان سيلعب على أرض بريست، ويلعب رين ثالث الموسم الماضي على أرضه بمواجهة مونبيلييه الذي يظهر للمرة الأولى.

مباريات الجولة الثانية
– الجمعة: ليون × ديجون (10.00).
– السبت: رين × مونبيلييه (6.00)، ستراسبورغ × نيس (10.00).
– الأحد: ريمس × ليل (2.00)، سانت إيتيان × لوريان، نانت × نيم، ميتز × موناكو، انجيه × بوردو (4.00)، بريست × مرسيليا (10.00).
* وتأجلت مباراة لنس × سان جيرمان.

خالد عرنوس

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 28/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مارسيليا يفوز على لوريان برباعية في الدوري الفرنسي

فاز فريق أولمبيك مارسيليا على ضيفه لوريان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. ...