الرئيسية » الأخبار المحلية » السفير السوري لدى بيروت يعلن حرص بلاده على التكامل مع لبنان مؤكدا انه لا يمكن أن ينأي أي من البلدين بنفسه عن الآخر

السفير السوري لدى بيروت يعلن حرص بلاده على التكامل مع لبنان مؤكدا انه لا يمكن أن ينأي أي من البلدين بنفسه عن الآخر

أعلن سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم علي  اليوم الجمعة، حرص بلاده على التكامل مع لبنان لما فيه من مصلحة وأمن مشترك، وذلك بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه.

وقال السفير السوري إن بلاده “حريصة على التكامل مع لبنان لما فيه من مصلحة وأمن مشترك، ولا يمكن أن ينأي أي من البلدين بنفسه عن الآخر”.

وأضاف” توافقنا على التعاون والخروج من تداعيات الانفجار (في مرفأ بيروت) برؤية مشتركة”، مؤكّداً “التعاون مع السلطات اللبنانية لإيصال المساعدات إلى لبنان التي تمر عبر سورية من البلدان الشقيقة”.

وأشار إلى أن “الزيارة هي للإطمئنان والتواصل والاطلاع منه على ما توصل إليه لبنان في إطار الخروج من تداعيات انفجار مرفأ بيروت المروع”، معتبراً “أن ما أصاب لبنان أصاب سورية بالمباشر”.

وتابع السفير علي “وجب التعاون المشترك لا سيما في مجال التنسيق الأمني المشترك لتفادي أي تداعيات يخطط لها في كلا البلدين”.

ونقل السفير علي عن الوزير وهبه حرصه على التنسيق والتكامل مع سورية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 28/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قواعد واشنطن في سوريا تحت النار مجدّداً: المقاومة تستعيد نشاطها

علاء حلبي   بعد فترة من الهدوء الحذر، عاد الشرق السوري إلى الاشتعال التدريجي، عبر محاور صراع متعددة، بدءاً من استئناف المقاومة استهداف القواعد الأميركية، ...