آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محافظة دمشق تستكمل أعمال تأهيل المتحلق الوسطي من باب شرقي وصولاً لكراجات العباسيين

محافظة دمشق تستكمل أعمال تأهيل المتحلق الوسطي من باب شرقي وصولاً لكراجات العباسيين

بهدف التخفيف من الازدحام وتسهيل حركة السير بمحور باب شرقي الزبلطاني العباسيين تواصل محافظة دمشق بوتيرة عالية تنفيذ أعمال تأهيل المتحلق الوسطي الذي يربط بين مفرق المليحة بباب شرقي وصولاً إلى كراجات العباسيين بطول نحو 2 كيلو متر.

وشملت الأعمال تأهيل البنية التحتية من ردم للأنفاق والهبوطات وترحيل للأنقاض والسواتر الترابية والسيارات المحترقة وقشط الإسفلت المتضرر حسبما أفاد مدير الصيانة في محافظة دمشق المهندس محمد حمامية في تصريح لمندوب سانا اليوم موضحاً أنه تم ردم نفق بطول نحو 650 متراً وعرض 12 متراً وعمق 15 متراً إضافة لـ 6 أنفاق.

وبين حمامية أنه بعد ردم الأنفاق التي كان الإرهابيون قد حفروها أثناء تواجدهم بالمنطقة تم فرش طبقة تأسيسية من الحصويات مع الدحي وتسويتها ثم طبقة إسفلت تأسيسية وأخيراً مد طبقة إسفلتية نهائية لافتاً إلى أن تأهيل المتحلق الوسطي يخدم المنطقة الممتدة من مفرق المليحة مروراً بدوار التريكو وسوق الهال وصولاً إلى كراجات العباسيين ويسهم بتخفيف الضغط المروري على هذا المحور ويسهل مرور المركبات الكبيرة القادمة عبر المتحلق الجنوبي بدلاً من دخولها إلى المدينة.

بدوره رئيس ورشة التجهيز بمديرية الصيانة بالمحافظة محمد سلامة أشار إلى أن الورشة قامت بإزالة الأنقاض والسواتر الترابية والسيارات المحترقة وردم جميع الأنفاق والهبوطات ثم تسوية الطريق حيث يتم العمل على تزفيته الأمر الذي يسهم بتأمين سهولة مرور المركبات في حين أكد محمد أبو اللبن العامل في ورشة تزفيت بمديرية الصيانة أن أعمال التزفيت تسير بوتيرة كبيرة ونوعية جيدة لإنهاء العمل قبل حلول فصل الشتاء حتى يعود المتحلق كما كان سابقاً.

فراس صافي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحديد وتحرير أكثر من 10 ملايين هكتار حتى الآن في جميع المحافظات

بينت المديرية العامة للمصالح العقارية أن إجمالي مساحة أعمال التحديد والتحرير التي نفذت حتى الآن في المحافظات كافة تجاوز 10.311 ملايين هكتار من إجمالي المساحة الخاضعة ...