الرئيسية » ثقافة وفن » فيلم “زمكان” والرابط بين المكان والزمان

فيلم “زمكان” والرابط بين المكان والزمان

انتهت في دمشق عمليات تصوير الفيلم الروائي القصير “زمكان”، من إخراج وليد أحمد الدرويش وتأليف روان العبد وإنتاج المؤسسة العامة للسينما وتمثيل عامر علي وربى المأمون وجمال العلي وطارق نخلة ومحمد قصاب وتمام رضوان ومارييلا خوام وفينوس الموسى.
يصور الفيلم خيال الشابة الدارسة في الخارج، والتي عادت إلى الوطن لإنجاز فيلم وثائقي، هو مشروع تخرجها، فيتداخل مع خيالها في سرد أحداث بصحبة أصدقاء فقدتهم بسبب الحرب.
تعود “سارة” إلى الوطن لإنجاز مشروع تخرجها في مجال الإعلام، وتلتقي خلال رحلتها بـ”رافي” العائد أيضاً لرسم لوحات لأصدقائه الفنانين الذين استشهدوا خلال الحرب، فتقرر “سارة” تصوير فيلم لـ”رافي” يكون هو بطله، وبالفعل ترافقه إلى المكان المدمر حيث ذكرياته وتصور كل ما يرسم، حيث يستحضر “رافي” روح المكان المدمر لنراها من جديد، لكن نكتشف في النهاية مفاجأة مؤلمة تُظهر حقيقة ذلك كله.
واختارت الكاتبة عنوان الفيلم، لأنه يقدم فكرة فلسفية تحكي عن الذاكرة في الزمان والمكان والرابط بينهما، وهو الأشخاص الذين نحبهم ولهم مكانتهم لدينا.
سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 6/9/2020
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رحمة رياض والكسندر علوم يرزقان بمولودتهما الأولى ويكشفان عن اسمها الجديد

في لحظة من الفرح والسعادة، استقبلت الفنانة العراقية رحمة رياض وزوجها الفنان ألكسندر علوم مولودتهما الأولى، التي قررا تسميتها “عالية”. وقد نشرت رحمة صورة على ...