الرئيسية » حول العالم » محكمة روسية ترفض طعن نافالني على قرار سجنه

محكمة روسية ترفض طعن نافالني على قرار سجنه

رفضت محكمة في موسكو الطعن الذي قدمه محامي أليكسي نافالني على حكم سجنه الصادر أواخر عام 2014 في قضية اختلاس.

وذكر موقع روسيا اليوم أن محكمة سيمونوفسكي في موسكو أقرت بقانونية حكم السجن الصادر بحق نافالني في الثاني من شباط الجاري مشيرة إلى أنه تم تقليص الفترة التي سيقضيها نافالني وراء القضبان بشهر ونصف الشهر وهي الفترة التي أمضاها قيد الحبس المنزلي من كانون الأول 2014 حتى شباط 2015 لتبلغ الفترة الإجمالية الفعلية لسجنه قرابة عامين ونصف العام.

وكانت محكمة منطقة بابوشكينسكي في موسكو رفضت طلب محامي نافالني الإفراج عنه تلبية لطلب المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان وهو ما وصفته الخارجية الروسية مخالفاً للقانون الدولي والمحلي.

وعقدت جلسة محاكمة نافالني اليوم بحضور دبلوماسيين من تسع دول أوروبية ومن المقرر أن يحضر اليوم أيضاً جلسة قضائية أخرى ضمن محاكمته بتهمة التشهير بمواطن مسن من قدامى المحاربين في الحرب الوطنية العظمى.

وكانت محكمة في العاصمة الروسية موسكو حكمت في الثاني من شباط الجاري على المعارض نافالني بالسجن ثلاث سنوات ونصف السنة مع النفاذ في قضية فساد سبق أن صدر ضده حكم فيها مع وقف التنفيذ على خلفيتها.

يشار إلى أن نافالني أوقف في مطار بموسكو في الـ 17 من كانون الثاني الماضي فور وصوله قادماً من برلين حيث تلقى العلاج بعد محاولة تسميم مزعومة في آب الماضي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء الأرميني يدعو مؤيديه إلى التحلي بالهدوء وضبط النفس

دعا رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان أنصاره إلى التحلي بالهدوء وضبط النفس معتبرا أن الخطر من حدوث انقلاب في بلاده “تحت السيطرة”. ونقلت وكالة الأنباء ...