الرئيسية » إقتصاد و صناعة » مدير الإنتاج النباتي لـ”الثورة”: حصاد 46% من الشعير و5 % من القمح

مدير الإنتاج النباتي لـ”الثورة”: حصاد 46% من الشعير و5 % من القمح

بلغت المساحات المحصودة في المناطق الآمنة لغاية تاريخ ٢٢ الشهر الجاري ٢٣٦٣١هكتاراً من القمح وبنسبة ٥% من المساحة المزروعة، أما بالنسبة للشعير فقد بلغت المساحة ٢٤٢٩٣١هكتاراً وبنسبة ٤٦ % وخلال ١٥ يوما سينتهي حصاد الشعير.
مدير الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد حيدر أوضح في تصريح لـ”الثورة” أن عملية الحصاد تسير بشكل جيد وبتعاون ومؤازرة كافة الجهات المعنية، وسيتم استلام الإنتاج من خلال ٤٤ مركزاً لاستلام محصول القمح في جميع المحافظات، وتم توفير ٤ ملايين كيس خيش، وكل المستلزمات من حبال وشوادر ورقائق والأجهزة الفنية اللازمة ومواد التعقيم و غيرها في كل مركز من مراكز الاستلام في المحافظات ، وتم تحديد يوم ال٢٦ من أيار الجاري للبدء بسعر تسويقي ٥٥٠٠ ليرة للكيلو.
أما فيما يخص الشعير فقد تم تحديد ٢٦ مركزاً لاستلام محصول الشعير من قبل المؤسسة العامة للأعلاف موزعة على كافة المحافظات، وعليه سيتم استلام 100 ألف طن.
500 ألف طن تقديرات إنتاج الشعير
وحول الإنتاج قال حيدر: الأمر مرتبط بعدة ظروف رافقت الموسم ولاسيما الهطولات المطرية وكانت جيدة في أغلب المحافظات، ونتمنى أن يكون الإنتاج جيداً، فقد بلغت المساحة المزروعة في المناطق الآمنة ٤٦٣٠٩٨ هكتاراً بنسبة ٨٦ % من المساحة المخططة للقمح والبالغة ٥٣٦٨٣٨ هكتاراً، بالنسبة للشعير فكانت المساحة المخططة لمحصول الشعير ٤٩٨٩٣٦ هكتاراً، ولكن المنفذة زادت عن المخططة حيث تم زراعة ٥٢٧٣٣٧ هكتاراً أي بنسبة ١٠٦ % بإنتاج تقديري أولي ٤٩٦٣٠٤ أطنان.
وحول المحاصيل الأخرى ولاسيما البقوليات بين حيدر إلى أن المواسم مبشّرة وقد بدأ الحصاد بالنسبة للعدس، وتم حصاد ١٩٠٤٥ هكتاراً بنسبة ٦٨% من المحصول أما الحمص ما زال في بدايته وقد تم حصاد 300 هكتار.

سيرياهوم نيوز 2_الثورة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

4 صفقات ضخمة بقيمة إجمالية تقرب من 4.5 مليارات ليرة … 21 ملياراً القيمة الإجمالية لصفقات سوق دمشق للأوراق المالية خلال حزيران

كشف سوق دمشق للأوراق المالية عن حزيران من العام الجاري أنه بلغ حجم التداول (مع الصفقات الضخمة) في السوق ما يقرب من (4.4 ملايين) سهم، ...