الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » نادي الطلبة للغات والمعلوماتية.. دورات تعليمية بأجور رمزية للطلاب ومجانية لذوي الشهداء

نادي الطلبة للغات والمعلوماتية.. دورات تعليمية بأجور رمزية للطلاب ومجانية لذوي الشهداء

 

هيلانه الهندي

لدعم تعليمهم الجامعي ومنحهم مهارات تعزز فرصهم في سوق العمل يتوجه نادي الطلبة للغات والمعلوماتية المركزي بدمشق نحو الاختصاصات التقنية والعملية في دوراته مع الحفاظ على “أسعار مدروسة” وفق القائمين عليه ومجانية لذوي الشهداء وجرحى الحرب.

ويهدف النادي كما أوضح مديره فراس العزب في تصريح لمندوبة سانا إلى رفع مهارات الطلاب العلمية واللغوية والتقنية لتكون رافداً لتعليمهم الجامعي وتساعدهم في الدخول إلى سوق العمل وينفذ دورات لمختلف المراحل التعليمية والاختصاصات في الجامعات والمعاهد ودورات الحاسوب والشبكات وبرامج التصميم وصيانة الإلكترونيات والبرمجيات ودورات التنمية البشرية والطاقة والتثقيف الصحي والتمريض والإسعافات الأولية واللغات.

ولفت العزب إلى أن جميع الدورات المقدمة لذوي الشهداء وجرحى الحرب سواء كانوا من الطلاب أو غيرهم مجانية مبيناً أن النادي يتجه بدوراته نحو الجانب التقني كالدورات الاحترافية والمتخصصة بالبرامج الهندسية لطلاب الكليات الهندسية والخريجين.

ووفق مديره يمنح النادي شهادات معترفاً بها ومصدقة من الاتحاد الوطني لطلبة سورية ومن وزارة الخارجية والمغتربين لمن يرغب في السفر وهو ملتزم بالمعايير الدولية ولا يمنح الشهادة للطالب إلا إذا حضر كامل الدورة.

وبمقارنة بسيطة ذكر العزب أن أسعار دورات النادي التي تنظم صيفاً شتاء مدروسة تصل إلى ربع أجور دورات المعاهد الخاصة في بعض الحالات حيث تبلغ تكلفة دورة اللغة الإنكليزية في النادي عشرة آلاف ليرة بينما تتراوح في المراكز الخاصة بين 30 و40 ألف ليرة وتكلفة دورة تدريب مدربين “TOT” بالنادي 50 ألف ليرة مقارنة بنحو 150 ألف ليرة في مراكز أخرى ودورة “ICDL” تبلغ 16 ألف ليرة بينما تتجاوز خارج النادي 30 ألف ليرة.

وبخصوص دورات النادي أوضح المدرب الدكتور عماد سيف أن الدورة الطبية الشاملة تتضمن محاور التمريض والإسعافات الأولية والخياطة الجراحية والأدوية والتحاليل وهي من شقين نظري وعملي وتهدف إلى تعزيز مهارات طلاب الكليات الطبية والمهتمين من غير الطلاب في هذا المجال مشيراً إلى إضافة محور آخر للدورة يتناول تدبير مريض كورونا.

ولفتت المدربة غفران وهبة إلى أن دورات الحلاقة والمكياج تتضمن أساسيات المهنة وتشهد إقبالاً من الشابات والسيدات وتنقسم إلى ثلاثة مستويات وأسعارها مناسبة تتراوح بين عشرة وعشرين ألف ليرة سورية والأدوات متوافرة في النادي ولا يطلب من المتدرب تأمينها.

عدد من المتدربين أشاروا إلى أهمية الدورات في تعزيز مهاراتهم حيث ذكر محمود المصري طالب سنة ثانية في كلية الصيدلة بالجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا أنه التحق بالدورة الطبية الشاملة لتنمية مهاراته في مجال التمريض والصيدلة وتقديم مختلف الخدمات الطبية والإسعافية للمحتاجين لها.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مباحثات سورية عراقية لتطوير التعاون في المجال التربوي والتعليمي

بحث وزير التربية العراقي علي حميد الدليمي مع السفير السوري في بغداد صطام جدعان الدندح سبل تطوير علاقات التعاون في المجال التربوي والتعليمي بين سورية ...