آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » نشاطات متعددة في بانياس بختام حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة

نشاطات متعددة في بانياس بختام حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة

تضمنت فعاليات اليوم الختامي لحملة مناهضة العنف ضد المرأة معرضاً للأعمال اليدوية لمنتجات سيدات يعتمدن على الأعمال اليدوية كمصدر رزق وفقرات فنية وغنائية قدمها كورال الأطفال وعزفاً لشابين من أبناء مدينة بانياس بطرطوس.

وذكرت مسؤولة قسم العنف القائم على النوع الاجتماعي في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية دعاء طه باشا في تصريح لـ سانا أن الحفل جاء ضمن فعاليات حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة التي نفذتها الجمعية بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مراكز الجمعية الثلاثة.

سوزان خضور المسؤولة عن معرض المنتجات اليدوية في الحفل أشارت إلى أهمية مشاركة النساء بمثل هذه الفعاليات والتي من شأنها أن تنمي شخصيتها وكيانها موضحة أن المعروضات شملت أعمالاً من الخيزران والصوف والمواد الغذائية والصباريات.

أميمة هرمز من المشاركين الدائمين بجلسات العمل في بيت الياسمين أشارت إلى أنها تلقت تشجيعاً من المتطوعين فيها لإنشاء عمل خاص بها من خلال إعادة التدوير ومنها الصوف الذي تقضي وقتاً طويلاً في العمل به وجعلت منه مصدر رزق لها مهما كان بسيطاً.

بدورها أسماء عباس ترى أن العمل بالصوف متعة وتملأ وقت فراغها كما تؤمن مصدر رزق لها لافتة إلى أنها المرة الأولى لها التي تشارك في معرض ضمن سوق وعلى تماس مباشر مع المواطنين.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أين السوري الجميل؟

| عبد الفتاح العوض الأربعاء, 19-01-2022 لا أدري إن كان الحديث عن أنه لا زيادة في عدد الجرائم في سورية كلاماً دقيقاً أم لا؟ إلا ...