الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » نيوم تُعلن عن إطلاق “توبيان” لتقديم أنظمة غذائية مستدامة

نيوم تُعلن عن إطلاق “توبيان” لتقديم أنظمة غذائية مستدامة

أعلنت “نيوم” اليوم عن إطلاق شركة نيوم للغذاء “توبيان”، وهي مبادرة تهدف إلى تحقيق طفرة في مجال الإنتاج الغذائي المستدام. تستند “توبيان” إلى خمس ركائز أساسية تشمل الزراعة المقاومة لتغير المناخ، والاستزراع المائي المتجدد، والأغذية المستحدثة، والتغذية المخصصة، والإمداد الغذائي المستدام، والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

تعتبر هذه الخطوة تكملة لأهداف المملكة في تحقيق رؤيتها 2030، التي تسعى من خلالها لضمان الأمن الغذائي وتقليل آثار التغير المناخي، وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2060.

“توبيان” تعد معياراً مبتكراً في ميدان الإنتاج الغذائي المستدام، حيث تسعى إلى تطوير منظومة تمتاز بفعالية “الكثير بالقليل”، وتهدف إلى خلق “عصر جديد للغذاء” يتجاوز الحدود التقليدية للإنتاج الغذائي.

تقوم “توبيان” بتطوير التقنيات الضرورية لبناء نظام غذائي مستدام على مستوى عالٍ، يتماشى مع التحديات العالمية الناتجة عن ارتفاع النمو السكاني وتغير أنماط الاستهلاك والتحولات المناخية. يعتبر بناء مجتمع حيوي يضم نخبة من العلماء والخبراء والمبتكرين جزءًا من التفاعل المتزايد لتحقيق أهداف “توبيان”.

قال نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لشركة نيوم: “توبيان تعكس التزامنا بتحقيق تحول إيجابي طويل الأمد في الحياة، وتمثل محاولة جادة لتحديد ملامح المستقبل الغذائي المستدام، متوقعًا أن يكون نهج توبيان المبتكر هو المحرك الرئيسي لتغيير المشهد في صناعة الأغذية المستدامة والآمنة. ويتطلع إلى التعاون مع المستثمرين والشركاء وخبراء صناعة الأغذية لتحويل الأفكار الطموحة إلى واقع ملموس والمساهمة في تحقيق الأمان الغذائي للأجيال القادمة”.

وأضاف أن التزام “توبيان” لا يقتصر فقط على تحقيق أمان غذائي عالمي مستدام، بل يهدف أيضًا إلى تحديد معايير عالمية من خلال الابتكار في التقنيات وتقديم حلول جديدة للتغلب على تحديات الغذاء وتحقيق مستقبل آمن ومستدام ومزدهر للجميع.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جورج غالاوي يفوز بمقعد روتشديل في الانتخابات الفرعية البريطانية

  عضو البرلمان السابق عن حزب العمال جورج غالاوي يفوز بمقعد روتشديل شمالي إنكلترا خلال الانتخابات الفرعية البريطانية.   فاز عضو البرلمان السابق عن حزب ...