آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » هذا كل مايريد معرفته أبناء طرطوس عن كيفية إعادة الانتخابات المحلية غداً في 219 مركزاً ب(6 بلديات)

هذا كل مايريد معرفته أبناء طرطوس عن كيفية إعادة الانتخابات المحلية غداً في 219 مركزاً ب(6 بلديات)

هيثم يحيى محمد

اكد المهندس حسان نديم حسن امين عام محافظة طرطوس ان المحافظة استكملت تحضيراتها لإعادة الانتخابات في 219 مركزاً ضمن 6 وحدات ادارية تنفيذاً للمرسوم رقم/٢٧٧/ تاريخ ١٦ / ١١ /٢٠٢٣ مضيفاً ان رؤساء واعضاء لجان الصناديق اقسموا اليمين القانونية امام المحافظ واللجنة القضائية وتم تجهيز كافة المراكز وتوفير متطلبات العملية الانتخابية بما فيها الحبر السري مع توزيع تعليمات انتخابية بشكل مفصّل
وبخصوص اسماء المراكز الإنتخابية التي ستعاد فيها الانتخابات في كل وحدة ادارية قال حسن :
في مجلس مدينة طرطوس للفئتين /أ /و/ب/ ستعاد الانتخابات في ٢٧ مركزاً هي :
فرع المخابز مختلط _ مشفى التوليد مختلط_ مدرسة ابي فراس الحمداني ح١ذكور _ مدرسة ابي فراس الحمداني ح١إناث _ مدرسة ابراهيم هنانو (المشبكة العليا _مختلطط) مدرسة محمد حرفوش (الشبكة العليا) مختلط_ مدرسة ٦تشرين (الكرامة)ح١ ذكور _ مدرسة ٦تشرين (الكرامة)ح١ إناث _ الاتحاد الرياضي مختلط_ مشفى الباسل مختلط _ مستوصف الرمل مختلط _ مدرسة المعهد الفندقي مختلط _ تجمع المعهد أبو عفصة مختلط_ مدرسة وادي الشاطر ح١ مختلط_ مبنى إدارة المرفا_ ثانوية حسن الكردي مختلط_ مدرسة رجب صالح مختلط_ ثانوية منير ديب الصناعية مختلط_ المعهد الصناعي مختلط _ مدرسة الطليعة مختلط_ مدرسة ١٦ تشرين (المشروع السادس )مختلط _ مدرسة حطين مختلط _ مجلس مدينة طرطوس مختلط_ مدرسة فاطمة العلي مختلط _ مدرسة عقل ابو عباد مختلط_ مدرسة الشنبور ح١ مختلط_ مؤسسة المياه مختلط.
وللفئة /أ/ فقط تعاد في ٩ مراكز هي :
مدرسة هاشم يوسف ح١ ذكور-مدرسة محمد كناج مختلط_ابتدائية مراد عيزوقي مختلط_مدرسة الصالة الرياضية مختلط_ مدرسة نبيل حمادي ح١ذكور _ مديرية الشؤون الاجتماعية مختلط _مدرسة الضاحية ح١ إناث -مدرسة أبو عفصة مختلط _الخدمات الفنية مختلط.
واضاف: وفي منطقة طرطوس تعاد الانتخابات للمستقلين فقط من الفئتين آ و ب في كافة المراكز البالغ عددها ١٦٤ مركزاً .
وفي مجلس مدينة صافيتا تعاد في المراكز التالية للفئتين آ وب :عين الحداد ـ السويده – مدرسة ٦ تشرين – مدرسة الفنون النسوية ـ الكرامة – ضهر البياطرة – الكتب المدرسية – نقابة المعلمين.
وفي مجلس بلدة مشتى الحلو : مدرسة كفرون بشور – بسدقين – مدرسة البطار ح ١ – مدرسة المهيري – مستوصف کفرون بشور.
وفي مجلس بلدة الشيخ سعد: مدرسة جديتي – مدرسة اسقبولي.
وفي مجلس بلدة دوير رسلان : مركز بلدية دوير رسلان – مدرسة عين بالوج – مدرسة بيت الوادي – مستوصف دوير رسلان – مدرسة المحيلبة ـ مركز زراعة دوير رسلان.

وختم الامين العام بالاشارة الى ان من يحق له ممارسة حق الاقتراع في هذه الانتخابات هو من سبق له واقترع في نفس المركز شرط الا يكون محروماً لأي سبب كان وفق أحكام قانون الانتخابات العامة رقم ٥ لعام ٢٠١٤.
اما بالنسبة للمرشحين فهم نفس المرشحين الذين خاضوا الانتخابات الاساسية في ايلول 2022 بغض النظر عمن نجح او لم ينجح منهم وفق النتائج السابقة
*عقوبات للمخالفين
هذا وينص القانون على العقوبات التالية بحق من يخالفون نصوصه اثناء ممارسة العملية الانتخابية:
المادة(١٠٨)
أ/يعاقب بالغرامة من خمسين ألف ليرة سورية إلى مئة ألف ليرة سورية وبإزالة الضرر كل من يلصق البيانات والصور والنشرات الانتخابية خارج الأماكن المخصصة لها.
ب/تكون العقوبة بالغرامة من مئة ألف الى مئتي ألف ليرة سورية إذا كان الإعلان عن طريق الكتابة على الجدران وبإزالة الضرر.

المادة(١٠٩)
يعاقب بالغرامة من خمسة وعشرين الفا الى خمسين ألف ليرة سورية..
أ/ من اقترع وهو يعلم أنه محروم من حق الانتخاب أو موقوف عنه هذا الحق بمقتضى القوانين النافذة أو بموجب أحكام قضائية مبرمة.
ب/ من اقترع في الانتخاب الواحد أكثر من مرة.

المادة(١١٠)
يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة وبالغرامة من خمسة وعشرين ألف ليرة سورية إلى خمسين ألف ليرة سورية كل عضو من أعضاء لجان مراكز الاقتراع مكلف بتلقي أوراق التصويت أو إحصائها أو فرزها قام بأخذ أوراق منها بطريقة غير مشروعة أو أضاف إليها أو أفسدها أو قرأ اسما غير الاسم المقيد فيها.

المادة(١١١)
يعاقب بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات وبالغرامة من مئة ألف ليرة سورية إلى مئتي ألف ليرة سورية كل من اقتحم أو حاول اقتحام مركز الاقتراع بالقوة لمنع الناخبين من اختيار مرشح من المرشحين أو أجبر ناخبا بالقوة أو بالتهديد باي وسيلة لتغيير رأيه وتشدد العقوبة إلى حدها الأقصى إذا كان يحمل سلاحا ظاهرا أو مخبأ.

المادة(١١٢)
أ/يعاقب بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات وبالغرامة من خمسين ألف ليرة سورية إلى مئة ألف ليرة سورية كل من يقوم بكسر صندوق الاقتراع قبل فرز أوراق التصويت الموجودة فيه أو تشتيتها أو أخذها أو إتلافها أو القيام بإبدال أوراق التصويت بأخرى أو يقوم بأي محاولة يراد بها تغيير أو محاولة تغيير نتيجة الانتخاب أو انتهاك سرية التصويت.
ب/ تشدد العقوبة إلى حدها الأقصى إذا كان الفاعل من الأشخاص المكلفين بعضوية اللجان الانتخابية أو العاملين المعنيين بها أو من قوى الأمن الداخلي المكلفين بحراسة صناديق الانتخاب.

المادة(١١٣)
يعاقب بالحبس من عشرة ايام إلى ثلاثة أشهر وبالغرامة من خمسة وعشرين ألف ليرة سورية إلى خمسين ألف ليرة سورية كل من حصل أو حاول الحصول على صوت ناخب أو حمله على الامتناع من التصويت لقاء مقابل مالي أو بوساطة هدايا أو تبرعات نقدية أو عينية أو وعد بها أو بوظائف عامة أو خاصة أو منافع أخرى قصد بها التأثير في التصويت بشكل مباشر أو غير مباشر.

المادة(١١٤)
يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنة وبالغرامة من خمسين ألف ليرة سورية إلى مئة ألف ليرة سورية كل من جمع بطاقات شخصية أو أخذ أو أخفى أو أتلف أو أفسد أي ورقة تتعلق بالعملية الانتخابية أو غير من نتيجة العملية الانتخابية بأي وسيلة أخرى وذلك بقصد تغيير الحقيقة في نتيجة الانتخاب أو بقصد إعادة الانتخاب.

المادة(١١٥)
يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى سنة وبغرامة تعادل ثلاثة أمثال المبلغ الممول من مصدر خارجي أو أجنبي أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خالف أحكام المادة /54/ من هذا القانون.

المادة(١١٦)
لا تحول العقوبات المنصوص عليها في هذا القانون دون تطبيق العقوبات الأشد المنصوص عليها في القوانين النافذة.

المادة(١١٧)
يعد الشروع في الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون كالجريمة التامة.
(خاص لموقع سيرياهوم نيوز )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المواصلات الطرقية بطرطوس : اعادة فتح حركة السير على اوتوستراد اللاذقية طرطوس عند بانياس بعد اصلاح الجسر

اكد مؤسسة المواصلات الطرقية انه تم اصلاح الجسر وإعادة فتح حركة السير على أوتوستراد طرطوس- اللاذقية ( بعد إغلاق مؤقت للمسرب القادم من اللاذقية إلى ...