الرئيسية » عربي و دولي » لافروف: هجوم حماس في 7 أكتوبر لم يحدث من فراغ

لافروف: هجوم حماس في 7 أكتوبر لم يحدث من فراغ

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يشير إلى أن موسكو حذّرت “إسرائيل” منذ سنوات من أنّ “العامل الوحيد الأكثر خطورة في الشرق الأوسط هو عدم حلّ وضع الدولة الفلسطينية”.

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأحد: “قلنا لإسرائيل لسنوات إنّ العامل الوحيد الأكثر خطورة في الشرق الأوسط هو عدم حل وضع الدولة الفلسطينية”.

وشدّد لافروف على أنه “يجب أن تكون هناك مراقبة دولية على الأرض في غزة”، على حدّ قوله.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أنّ هجوم حركة حماس على “إسرائيل” في الـ 7 من تشرين الأول/أكتوبر، لم يحدث من فراغ.

وفي منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الفائت، قال لافروف، إنه “يجب الاحتكام إلى المفاوضات والاتفاق على إقامة دولة فلسطينية مباشرةً”، وأكّد ضرورة الجلوس إلى طاولة المفاوضات بعد وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة.

وفي السياق، أعلن مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أنه أجرى محادثة هاتفية طويلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأعرب نتنياهو خلال اتصال مع بوتين عن استيائه من المواقف المناهضة لـ”إسرائيل” التي أبداها مندوبو روسيا لدى الأمم المتحدة وغيرها من المحافل.

وحسبما أفادت إذاعة “الجيش” الإسرائيلي، فإنّ المحادثة بين الجانبين استمرت نحو 50 دقيقة.

وفي وقت سابق،  تطرّق بوتين في حديثٍ إلى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، مشيراً إلى أنه يتمّ حالياً استخدام “العقاب الجماعي” في الصراع الدائر في الشرق الأوسط، لافتاً إلى دور الولايات المتحدة في هذا الصراع، واستفادتها من تكريسه.

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_ الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن ترفع «قميص» المساعدات: المفاوضات رهينة التعنّت الإسرائيلي

  بات واضحاً أن الاتجاه حالياً، هو لإرجاء عقد الاجتماع الرباعي على مستوى الفرق التقنية من مصر وقطر والولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي، والمعنية بمفاوضات الصفقة ...