الرئيسية » الرياضة » هل نشهد نهائياً فرنسياً في الشامبيونزليغ؟

هل نشهد نهائياً فرنسياً في الشامبيونزليغ؟

جاء وصول ناديين فرنسيين إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بمنزلة المفاجأة غير المتوقعة وخصوصاً من جانب ليون الذي أبعد هرمين كبيرين في البطولة هما اليوفي والسيتي، ولكن وصول سان جيرمان يعد منطقياً على حساب دورتموند ثم أتلانتا.
ومع وصول ناديين فرنسيين وعدم الصدام بينهما بات السؤال المشروع: هل نشهد نهائياً فرنسياً خالصاً في الشامبيونزليغ هذا الموسم؟
اللقاءات النهائية بين أبناء البلد الواحد في المسابقة بدأت عام 2000 يوم فاز الريـال على فالنسيا بثلاثة أهداف، ثم فاز ميلان على اليوفي في نهائي 2003 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي.
وعام 2008 تغلب اليونايتد على تشيلسي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي، وعام 2013 تفوق البايرن على دورتموند بهدفين لهدف.
وعام 2014 فاز ريـال مدريد على جاره أتلتيكو بأربعة أهداف لهدف بالتمديد بعد التعادل 1/1، وعام 2016 تجدد الصدام بينهما وفاز الملكي بالترجيح بعد التعادل 1/1.
وفي نهائي النسخة الماضية تغلب ليفربول على توتنهام بهدفين مقابل لا شيء.
للعلم فإن سان جيرمان سيواجه لايبزيغ يوم الثلاثاء على أن يلعب ليون مع البايرن يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يلتقي سان جيرمان، البايرن في النهائي ما لم تحدث مفاجـأة جديدة وما أكثرها في هذه البطولة!

محمود قرقورا

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 16/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مارسيليا يفوز على لوريان برباعية في الدوري الفرنسي

فاز فريق أولمبيك مارسيليا على ضيفه لوريان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. ...