الرئيسية » عربي و دولي » واعظي: إيقاف مواقع إخبارية إيرانية إجراء يتعارض مع حرية التعبير

واعظي: إيقاف مواقع إخبارية إيرانية إجراء يتعارض مع حرية التعبير

أدان مدير مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي اليوم إيقاف الولايات المتحدة عدداً من المواقع الإخبارية الإيرانية معتبراً أنه أمر يتعارض مع حرية التعبير.

وقال واعظي في تصريح له إن “سياسة إغلاق المواقع الإخبارية نهج أمريكي غير بناء وسنواجهه بأدوات قانونية دولية” معتبراً أن هذا الإجراء “غير بناء في ظل مفاوضات فيينا لإحياء الاتفاق النووي الموقع عام 2015”.

وأقدمت السلطات الأمريكية الليلة الماضية على إيقاف مواقع إخبارية إيرانية ويمنية وعراقية ومنعها من البث على شبكة الانترنت في خطوة تثبت زيف الادعاءات الأمريكية باحترام حريات التعبير والإعلام وتؤكد الاستمرار في إزدواجية المعايير خدمة لمصالح وهيمنة الولايات المتحدة على المنطقة والعالم.

إلى ذلك لفت واعظي إلى أن مفاوضات فيينا تتجه نحو التوصل إلى آلية لمنع تكرار ما حدث للاتفاق النووي في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مشيراً إلى أن مجلس الأمن القومي يدرس خيارات إيران بشأن انتهاء مهلة الاتفاق المشروط مع الوكالة.

وشدد واعظي على أن الاتفاق النووي غير قابل لإعادة التفاوض وبعض تصريحات المسؤولين الأمريكيين بهذا الشأن للاستهلاك الداخلي وقال إن “مفاوضات فيينا تناقش التزامات أطراف الاتفاق النووي وليس التوصل إلى اتفاق جديد”.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان/بعد التكليف بعد غدٍ … تأليف الحكومة ليس مضموناً

الاسم الأكثر تداولاً للتكليف بتأليف الحكومة الجديدة يوم الاثنين هو رئيس الوزراء السابق، نجيب ميقاتي. هذا في حال لم يتحقّق ما يتحدّث عنه مسؤولون سياسيون ...