الرئيسية » عربي و دولي » وزراء خارجية الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن يبحثون قضايا دولية

وزراء خارجية الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن يبحثون قضايا دولية

بحث وزراء خارجية الدول الأعضاء الخمس الدائمين في مجلس الأمن الدولي خلال الاجتماع التقليدي لهم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك عدداً من القضايا الدولية ولا سيما الوضع في أفغانستان.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم تم خلال الاجتماع الذي عقد أمس بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس التركيز على الحاجة الملحة لتقديم المساعدات الإنسانية لأفغانستان والبلدان المستقبلة للاجئين الأفغان وعدم السماح بانتشار التهديدات الإرهابية والمخدرات في جميع أنحاء المنطقة.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف شدد خلال الاجتماع على حتمية البحث عن ردود جماعية على التحديات والتهديدات في عصرنا بالاعتماد على ميثاق الأمم المتحدة ومعايير القانون الدولي الأخرى وأكد أن الأعضاء الدائمين في المجلس مكلفون في هذا الصدد بمسؤولية خاصة أمام المجتمع الدولي بأسره.

وبدأت في نيويورك يوم الثلاثاء الماضي أعمال الدورة الـ 76 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة الدول الأعضاء فيها وعددها 193 دولة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان.. التحقيق مع 68 شخصًا في أحداث “الطيونة” الدامية

أعلنت المحكمة العسكرية اللبنانية، الإثنين، التحقيق مع 68 شخصًا بينهم 18 موقوفًا، على خلفية اشتباكات “الطيونة” الدامية التي شهدتها العاصمة بيروت في 14 أكتوبر/تشرين الأول ...