آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الأمم المتحدة تدين المحاولة الانقلابية في السودان

الأمم المتحدة تدين المحاولة الانقلابية في السودان

دانت الأمم المتحدة بأشد العبارات محاولة الانقلاب التي شهدتها السودان الثلاثاء الماضي والتي انتهت بإحباطها واعتقال جميع المتورطين فيها.

وفي بيان صحفي صدر مساء أمس ونقله مركز أنباء الأمم المتحدة جدد أعضاء مجلس الأمن الدولي “دعمهم الكامل لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك في مساعيه ليمر السودان (بمرحلة انتقالية) ناجحة تحقق آمال وتطلعات الشعب السوداني في مستقبل شامل وسلمي ومستقر وديمقراطي ومزدهر”.

وحث أعضاء المجلس الجهات الفاعلة المدنية والعسكرية في السودان على مواصلة العمل بروح التعاون لتحقيق هدف انتقال السودان الشامل على النحو المبين في الوثيقة لدستورية واتفاق جوبا للسلام.

وأعرب أعضاء المجلس عن تضامنهم مع شعب السودان واستعدادهم لدعمه كما جددوا التزامهم القوي بسيادة السودان واستقلاله وسلامة أراضيه ووحدته الوطنية.

وكانت الحكومة والجيش السوداني أعلنا الثلاثاء الماضي إحباط محاولة انقلابية شهدتها البلاد واعتقال المتورطين فيها واعتبر رئيس الوزراء السوداني حمدوك أن المحاولة تشكل “مؤشراً على ضرورة إصلاح الأجهزة الأمنية والعسكرية” في البلاد موضحاً أن “الانفلات الأمني والأوضاع في شرق البلاد ساعدت على القيام بمحاولة الانقلاب”.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: محاولات سويسرا الاستيلاء على أصول روسية غير قانونية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها تبحث إجراءات الرد على تجميد سويسرا الأصول الروسية لديها. ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في ...