آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » أشياء تبعد البعوض عنك !

أشياء تبعد البعوض عنك !

هناك 6 أشياء يمكن لها أن تبعد البعوض عنا وتحمينا من لدغاته.

1. بعض أنواع الصابون
في حين أن الغسل بالصابون الأصلي يصده. لكن بالنسبة للآخرين، لا يؤثر أي من الصابون على مدى جاذبية البعوض.

2. بعض أنواع الفواكه
وجدت دراسة أميركية أنه بالنسبة لبعض الناس، كان البعوض أكثر انجذابًا لرائحة أيديهم بعد أن أكلوا موزة. ومع ذلك، فإن هذا النمط لا ينطبق على جميع الفواكه. وقد تكررت نفس الأساليب باستخدام العنب، ولم يطرأ أي تغيير على انجذاب البعوض للمتطوعين بعد أن أكلوه.

3. مزيل العرق
وجدت دراسة أن مركبًا في مزيلات العرق (isopropyl tetradecanoate) يطرد البعوض؛ إذ كان هناك انخفاض بنسبة 56 في المائة بعدد البعوض. والأهم من ذلك أن تتذكر ارتداء مزيل العرق عند ممارسة الرياضة، حيث وجدت دراسة أخرى نشرت بالمجلة نفسها أن البعوض ينجذب إليك أكثر إذا كنت تتعرق.

4. الثوم وفيتامين (ب)
كثير من الناس يأكلون الثوم ويتناولون مكملات فيتامين (ب) كعلاج منزلي لصد البعوض.

وفي دراسة أجريت عام 2005، تعرض المشاركون للبعوض بعد تناول الثوم أو دواء وهمي. تم تسجيل عدد لدغات البعوض، جنبًا إلى جنب مع القياسات الأخرى. ولم تقدم النتائج أي دليل على أن الثوم طارد للبعوض. وبالمثل، وجدت دراسة أخرى عام 2005 أنه لا يوجد تأثير لتناول مكملات فيتامين (ب) على جاذبية رائحة الجلد للبعوض.

5. المبيدات الحشرية
مادة «ديت» الطاردة مادة كيميائية توجد في العديد من مبيدات الحشرات ويمكن استخدامها على الجلد مباشرة. لا تنبعث منها رائحة طيبة للغاية ويمكن أن تشعر بالقليل من الزيت، لكن طارد الحشرات الذي يحتوي على مادة الديت يوفر أطول حماية ضد لدغات البعوض، مقارنة بالمواد الطاردة الأخرى.

6. معالجة الملابس بالمبيدات الحشرية
إذا لم تعجبك فكرة وضع طارد الحشرات مباشرة على جلدك، يمكنك رش ملابسك بالمبيدات الحشرية، مثل البيرميثرين. هذه طريقة فعالة لمنع البعوض من لدغ الجلد المغطى بالملابس المعالجة وهي تقنية يستخدمها الجيش.

غالبًا ما يلدغ البعوض من خلال الملابس غير المعالجة، لذا فإن هذا يستحق المحاولة. اخرج ملابسك المفضلة وابدأ في الرش.

هل جربت كل هذه الأشياء وما زلت تتعرض للعض؟
هذا لأن الجينات الخاصة بك تؤثر أيضًا على كيفية شمك، وبالتالي مدى جاذبيتك للبعوض. فحظك سيئ!

 

 

سيرياهوم نيوز 4_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواد في متناول اليد تهدد حياتنا بسموم قاتلة!

وجد فريق من العلماء أن المواد البلاستيكية المستخدمة في صناعة الأثاث والإلكترونيات والمواد العازلة المنزلية تحتوي على مواد كيميائية سامة يمتصها جلد الإنسان بسهولة. وحسب ...