آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الخارجية الإيرانية: الفيتو الأميركي ضد منح فلسطين العضوية الكاملة خطوة غير مسؤولة وغير بناءة

الخارجية الإيرانية: الفيتو الأميركي ضد منح فلسطين العضوية الكاملة خطوة غير مسؤولة وغير بناءة

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة التصويت غير المسؤول وغير البناء للولايات المتحدة الأمريكية ضد مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وقال كنعاني في بيان اليوم: “إن هذا الإجراء الذي اتخذته واشنطن كشف عن الطبيعة الاحتيالية للسياسة الخارجية الأمريكية وعزلة موقف هذا البلد تجاه المجتمع الدولي أكثر من أي وقت مضى أمام الرأي العام العالمي”.

وذكر كنعاني أن الدعم الأحادي واللا محدود الذي يقدمه النظام الأمريكي للكيان الصهيوني في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والدولية على حساب الشعب الأمريكي وعلى حساب الأمن الإقليمي والدولي أدى إلى فقدان أمريكا لدورها ومصداقيتها أمام الرأي العام العالمي وأثبت أنها جهة غير محايدة وغير مسؤولة في المجتمع العالمي.

وشدد كنعاني على حق الشعب الفلسطيني المشروع الذي لا يمكن إنكاره في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على كامل أرض فلسطين التاريخية من البحر إلى النهر.

وختم كنعاني بالقول إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤمن بإرادة الشعب الفلسطيني المقاوم والبطل والذي سيهزم في نهاية المطاف أعداءه وعلى رأسهم الكيان الصهيوني العنصري الإجرامي.

وكانت الولايات المتحدة استخدمت أمس الفيتو في مجلس الأمن الدولي لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بعدما كانت استخدمته سابقاً عشرات المرات لحماية “إسرائيل” ومنحها الضوء الأخضر لمواصلة ارتكاب جرائمها الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي   المزيد من الأخبار حول ...