آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » القاهرة… مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتيسير الاستثمار

القاهرة… مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتيسير الاستثمار

عقدت المفوضية الاقتصادية المشتركة رفيعة المستوى بين مصر والولايات المتحدة اليوم الأربعاء اجتماعها الأول بالقاهرة بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتيسير الاستثمار وريادة الأعمال وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

وترأس الوفد المصري في الاجتماعالسفير حازم فهمي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، وترأس الوفد الأمريكي ماريسا لاجو، نائبة وزير التجارة الأمريكي، وفقا لبيان وزارة الخارجية المصرية تلقته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وتركزت المناقشات خلال الاجتماع على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي في مختلف القطاعات، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة والبيئة، فضلاً عن التعاون في إفريقيا.

وشدد الوفدان على أهمية النهوض بالتمكين الاقتصادي للمرأة، وتعزيز الأمن الغذائي، وتطوير البنية التحتية المستدامة وسلاسل التوريد.

وكان قد تم الإعلان عن إطلاق المفوضية الاقتصادية المشتركة رفيعة المستوى خلال الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، الذي عقد يومي 8 و9 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 في واشنطن.

وتقرر عقد الاجتماع القادم للمفوضية الاقتصادية المشتركة رفيعة المستوى في الولايات المتحدة عام .2024

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا: إسرائيل تواجه مشاكل خطيرة عقب قرارنا وقف التجارة معها

قال وزير التجارة التركي عمر بولاط، الجمعة، إن إسرائيل تعاني من صعوبات اقتصادية عقب قرار أنقرة وقف التجارة معها. وأضاف خلال مشاركته في فعالية بإسطنبول، ...