آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الهند تعلن اتفاقها مع الصين على تخفيف التوتر على الحدود

الهند تعلن اتفاقها مع الصين على تخفيف التوتر على الحدود

أعلنت الهند، اليوم السبت، أنها اتفقت مع الصين للعمل على تخفيف حدة التوتر على امتداد حدودهما المتنازع عليها، وذلك عقب اجتماع لوزيري دفاع البلدين في موسكو.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الهندية وفق وكالة «رويترز»: أن البلدين اتفقا على أنه «لا ينبغي لأي من الجانبين اتخاذ أي إجراء آخر من شأنه أن يعقد الوضع أو يصعد الأمور في المناطق الحدودية».
وأكد وزيرا الدفاع الصيني وي فنغ خه، والهندي راجناث سينغ، في ختام لقائهما في موسكو أمس الجمعة عزمهما على حفظ الأمن والاستقرار على الحدود بين البلدين، ونقلت وكالة «شينخوا» عن الوزير الصيني قوله: إنه «على الجانبين أن يتخذا خطوات مشتركة للمساهمة في خفض التوتر على الحدود الصينية– الهندية بأسرع ما يمكن، وضمان أمن والاستقرار في المنطقة».
وعقد اللقاء على هامش اجتماع وزراء الدفاع للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شانغهاي للتعاون.
يذكر أن التوترات بين الهند والصين لا تزال مستمرة منذ حزيران الماضي، حيث وقعت اشتباكات بين قوات البلدين على الحدود أسفرت عن سقوط قتلى.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 5/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مادورو لوفد إيراني: نرفض الوصاية الأميركية والعقوبات الجديدة

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يكشف أنّ الولايات المتحدة لم تلتزم بكلمةٍ واحدة من الاتفاقية الموقعة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في قطر.   أكّد الرئيس الفنزويلي، ...