آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بعد اعتداءات متكررة.. السنغال تغلق مؤقتاً قنصلياتها في الخارج

بعد اعتداءات متكررة.. السنغال تغلق مؤقتاً قنصلياتها في الخارج

أعلنت الحكومة السنغالية، أمس الثلاثاء، إغلاق قنصلياتها العامة في الخارج مؤقتاً بعد اعتداءات على عدد منها على خلفية توترات شديدة داخل السنغال.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنّ “هذا الإجراء الاحترازي يأتي في أعقاب سلسلة الاعتداءات التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية والقنصلية للسنغال في الخارج، ولا سيما في باريس وبوردو وميلانو ونيويورك”.

وأشارت إلى وقوع “أضرار جسيمة” فيها، ولا سيما في ميلانو، حيث دُمّرت آلات استخراج جوازات السفر وبطاقات الهوية، مضيفةً أنّه سيُعاد فتح القنصليات “عندما تسمح بذلك الظروف المادية والأمنية بذلك”.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الاتصال والمواصلات والاقتصاد الرقمي السنغالية اليوم إعادة الإنترنت إلى الهواتف المحمولة، بعد قطع الشبكة في 4 من حزيران/يونيو الجاري على خلفية “نشر خطاب كراهية وتحريض” عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلنت الشرطة السنغالية، مساء الأحد، اعتقال ما لا يقل عن 500 شخص خلال تظاهرات عقب إدانة زعيم المعارضة عثمان سونكو بالسجن عامين بتهمة “إفساد الشباب”.

وحجبت الحكومة السنغالية، الأحد، خدمة الإنترنت عن الهواتف “بسبب نشر رسائل كراهية هدامة”.

وشهدت عاصمة السنغال دكار وعدد من المناطق، الخميس الماضي، أعمال عنف، وخلفت الاشتباكات ما لا يقل عن 16 قتيلاً في داكار وزيجينشور في جنوب البلاد.

 

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيل تعلن الحصول على حزمة مساعدات أمريكية حجمها 8.7 مليار دولار للحفاظ على تفوقها العسكري النوعي في المنطقة

قالت إسرائيل اليوم الخميس إنها حصلت على حزمة مساعدات حجمها 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم جهودها الحربية الحالية والحفاظ على تفوقها العسكري النوعي ...