آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » بعد 17 عاماً على الاكتتاب وقبل انتهاء مدة العقد بستة أشهر ..نسبة إنجاز أبراج المرحلة الثانية من السكن الشبابي بطرطوس مازالت  ١٢% ..!!!!

بعد 17 عاماً على الاكتتاب وقبل انتهاء مدة العقد بستة أشهر ..نسبة إنجاز أبراج المرحلة الثانية من السكن الشبابي بطرطوس مازالت  ١٢% ..!!!!

طرطوس _ ربا أحمد

اكتتب أكثر من ثلاثة الاف وسبعمئة شاب من شباب طرطوس منذ عام ٢٠٠٥  على مساكن مشروع السكن (الشبابي) ، بنت المؤسسة لنحو الألف ومئتين منهم اما مساكن المرحلة الثانية التي تبلغ 2400 مكتتب فلم تستلم مؤسسة الاسكان الأرض اللازمة للبناء عليها لصالحهم حتى عام ٢٠١٨ ومن ثم لتتعاقد على بنائها مع القطاع العام في نهاية عام ٢٠٢٠ بمدة عقدية ٧٢٠ يوم أي يفترض ان تنجز الأبراج في نهاية عام ٢٠٢٢ ،  ولكن نسبة التنفيذ اليوم لم تتجاوز ١٢ % وبالتالي تحتاج لسنوات عديدة أخرى وليس شهورا لتنتهي .. هذه ليست سيرة ألف ليلة وليلة وإنما سيرة المرحلة الثانية لأبراج السكن الشبابي بطرطوس.

 

وهنا لابد من الإشارة إلى أن سنوات أخرى يعني فروقات أسعار جديدة والتزامات مالية كبيرة على الشباب المكتتبين الذين زادت اقساطهم ٥ أضعاف بسبب فروق السنوات والتكلفة ، فلماذا هذا البطء اليوم في التنفيذ ؟

 

مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بطرطوس م. معمر أحمد أشار إلى أن المؤسسة تنفذ المرحلة الثانية من السكن الشبابي فئة (أ) جانب المشفى العسكري _ عقدة الشيخ سعد _ بعدد أبراج يبلغ ٣٨ برجا يضم كل برج ١٦ طابقا أي بمجموع ٢٤٠٠ شقة، حيث تعاقدت المؤسسة على تنفيذها بتاريخ ٢٩/١١/٢٠٢٠ مع جهات القطاع العام ( فرع السدود ، المشاريع المائية فرع اللاذقية، البناء والتعمير ، الطرق والجسور) والعمل ما زال مستمرا .

 

 

وعن السبب بعدم تجاوز نسبة التنفيذ ١٢% بالرغم من أن المدة العقدية ٧٢٠ يوم اي من المفترض أن تنتهي مع نهاية العام الحالي ، أوضح م. احمد إلى أن صعوبات العمل في الظروف التي يمر به بلدنا من نقص المازوت والإسمنت وغيره يسبب معوقات وتأخير ، ولكن المؤسسة تتابع مع الشركات الالتزام بالمدة العقدية ورفع وتيرة العمل وزيادة نسب الإنجاز لكي تتمكن المؤسسة من تحقيق التزماتها مع المواطنين الشباب.

موضحا أن التأخير الاساسي كان بسبب تأخر تسليم الأرض للمؤسسة من عام ٢٠٠٥ إلى عام ٢٠١٨ بسبب اعتراض أهالي منطقة العنابية على الأرض المخصصة ليعود مجلس مدينة طرطوس ليخصص أرض جديدة قرب المشفى العسكري.

(سيرياهوم نيوز3-الوطن9-6-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من «يونيسيف» والصليب الأحمر في محطة علوك لإعادة ضخ المياه

  توجه وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» واللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية إلى محطة علوك بريف رأس العين المحتلة شمال الحسكة، لإعادة ...