آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » تراجع حجم السياحة في شبه جزيرة القرم إلى 5.2 مليون زائر في عام 2023

تراجع حجم السياحة في شبه جزيرة القرم إلى 5.2 مليون زائر في عام 2023

أعلن رئيس جمهورية القرم، سيرغي أكسيونوف، أن شبه جزيرة القرم استقبلت 5.2 مليون سائح خلال عام 2023، وهو رقم يمثل انخفاضًا بنسبة 20% مقارنة بعام 2022.

وفي تصريح له على تطبيق “تليغرام”، قال أكسيونوف: “بحسب بيانات وزارة المنتجعات والسياحة في جمهورية القرم، بلغ عدد السائحين خلال عام 2023 نحو 5.2 مليون سائح، وهو أقل بنسبة 20% عن مستوى عام 2022”.

وأظهرت الإحصائيات أن 58% من السياح وصلوا إلى القرم عبر جسر القرم بواسطة السيارات والحافلات، في حين وصل 28% بواسطة القطار، و14% اختاروا الطريق البري عبر الأراضي الجديدة في روسيا.

وأوضح أكسيونوف أن 180 ألف شخص زاروا شبه جزيرة القرم خلال أيام العطلات في شهر يناير. وأشار إلى أن متوسط إشغال الفنادق في فترة الأعياد تجاوز 60%، مع معدل إشغال يفوق 95% في مجمعات المنتجعات ذات البنية التحتية السياحية المتقدمة.

تأتي هذه الأرقام في سياق تأثيرات الأوضاع العالمية والتحديات الاقتصادية والصحية التي قد تكون أثرت على قطاع السياحة في جميع أنحاء العالم.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدن سياحية مميزة في المملكة العربية السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بمجموعة متنوعة من المدن السياحية الجذابة التي تجمع بين الجمال الطبيعي والتراث الثقافي. تتنوع المناظر الطبيعية في هذه المدن من السواحل ...