الرئيسية » الزراعة و البيئة » توزيع غراس مثمرة بقيمة ١١٢مليون ليرة في حماة

توزيع غراس مثمرة بقيمة ١١٢مليون ليرة في حماة

قال مدير زراعة حماة المهندس عبد المنعم الصباغ: إن مشاتل المديرية وزعت غراس أشجار مثمرة بقيمة تزيد عن ١١٢ مليون ليرة من الزيتون الذي بلغت الكميات المباعة منه أكثر من ١٢٠ ألف شجرة بقيمة ٥٠٠ ليرة لكل غرسة و١٨٨٣ شجرة من الحمضيات وألفي شجرة من التفاح المطعم و٢٢٠٠ غرسة من الإجاص المطعّم, قيمة الغرسة ٦٥٠ ليرة وأكثر من ١٥ ألف غرسة من اللوز المطعم و١٧٠٥٠ غرسة من الدراق المطعم و٦٧٥٠ غرسة من الخوخ المطعم و٣٧٤٠٠ غرسة من الفستق الحلبي المطعم و٦٠ ألف غرسة من الفستق الحلبي البذري و٢٣٢٥ غرسة من الجارنك وما يزيد عن ٤ آلاف غرسة تين عقل يضاف لها المشمش البذري والكاكي والجوز المطعم والرمان.
وذكر الصباغ أن عدد المشاتل التابعة للمديرية في حماة يبلغ ٧ مشاتل , منها أربعة مشاتل إنتاجية في مركز المديرية بحماة و بلدة تيزين ومصياف – الوراقة والبيه يضاف لها ثلاثة مشاتل أمهات في بلدتي الشيحة والكفير والمزيرعة بمنطقة سلمية. مشيراً إلى أن الإقبال كبير على الغراس النوعية كالفستق الحلبي والزيتون واللوزيات لترميم ما دمره الإرهاب في الأراضي الزراعية المحررة ويتم السعي لتلبية كافة متطلبات المزارعين مقرونة بالإرشاد الزراعي عبر الوحدات الإرشادية المنتشرة في قرى وبلدات المحافظة.

سيرياهوم نيوز 6 – تشرين
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللجنة الزراعية الفرعية بالحسكة تناقش الواقع الإنتاجي وخطة تسويق الأقماح

ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية في محافظة الحسكة واقع المحاصيل الزراعية وخطة تسويق موسم الحبوب وسبل تذليل الصعوبات التي قد تواجه الفلاحين أثناء عمليات التسويق. وبين محافظ ...