آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » توقيف متعهد البناء المنهار في حي الفردوس بحلب

توقيف متعهد البناء المنهار في حي الفردوس بحلب

فؤاد العجيلي:

يوماً بعد يوم يظهر متورط جديد في انهيار البناء المخالف في حي الفردوس بحلب.. وفي إطار التحقيقات التي يجريها فرع الأمن الجنائي بحلب حول هذه القضية– وبحسب المكتب الصحفي في محافظة حلب – فقد تم توقيف المدعو / أ – حمودة / متعهد البناء الذي انهار في حي الفردوس القديمة، وأحد أبنائه (أنس) وصاحب المكتب العقاري الذي تم بيع بعض منازل المبنى عن طريقه وأحد أبنائه أيضاً، وهو الابن الثالث الذي يتم توقيفه، وذلك استكمالاً للإجراءات القانونية التي تقوم بها الجهات المختصة حول ملابسات انهيار مبنى في حي الفردوس القديمة.

وبذلك تكون حصيلة الأشخاص الذين تم توقيفهم من خلال فرع الأمن الجنائي بحلب، قد ارتفعت لتصل إلى 15 شخصاً، بين تجار بناء ومهندسين وعاملين في الضابطة العدلية والمراقبة في المديريات الخدمية التابعة لمجلس المدينة.
تواصل محافظة حلب، والجهات المختصة متابعة القضية، بعد تشكيل اللجنة المشكلة من قبل المحافظ لاستكمال التحقيقات اللازمة وفق الأصول، واتخاذ الإجراء القانوني المناسب بحق العاملين المقصرين في أداء واجبهم في الرقابة أو قمع المخالفة، وكل من تثبت مسؤوليته عن المخالفة سواء أكان مالكاً أم حائزاً أم متعهداً أم مشرفاً أم دارساً للبناء أو قائماً بالتنفيذ، وذلك استناداً إلى أحكام المرسوم التشريعي رقم 40 لعام 2012 وتعليماته التنفيذية.
ويبقى السؤال: هل ستكشف حادثة الانهيار هذه المستور عن ملف مخالفات الأبنية والعشوائيات بحلب، والتقصير الذي يلحق بهذا الملف من جهة معالجة واقع مخالفات الأبنية ومناطق السكن العشوائي والتي وصلت إلى نحو 26 منطقة مخالفات دون أن يطرأ عليها أي حالة معالجة وتنظيم، ويبقى السؤال: إلى متى التقصير في خدمات حلب..؟؟.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير مياه الحسكة : لا جديد بالانفراجات وكل الحلول المطرحة خجولة

دحام السلطان   عشرة أشهر وكارثة انقطاع المياه عن أكثر من مليون إنسان في مدينة الحسكة وضواحيها وريفها الغربي، لا تزال على حالها التي جعلت ...