آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » دراسة: الأقنعة تساعد الجسم على محاربة فيروس كورونا

دراسة: الأقنعة تساعد الجسم على محاربة فيروس كورونا

كشفت دراسة أمريكية جديدة أن الاقنعة لا تقلل العدوى فحسب بل قد تساعد الجسم أيضاً على محاربة فيروسات الجهاز التنفسي بما في ذلك فيروس كورونا بفضل البيئة الرطبة التي تنشأ حول القناع.

ووفقاً لموقع ميديكال إكسبرس وجد باحثون من معاهد الصحة الوطنية الأمريكية أن الأقنعة تزيد بشكل كبير من الرطوبة في الهواء الذي يتنفسه الناس أثناء ارتداء الكمامة حيث أن ارتفاع الرطوبة في الجهاز التنفسي يساعد الجهاز المناعي على محاربة فيروسات الجهاز التنفسي بما في ذلك فيروس كورونا.

وحسب نتائج الدراسة فإن الأقنعة ترفع مستوى الرطوبة في الهواء المستنشق ولكن بمستويات مختلفة حيث يمكن للمستويات العالية من الرطوبة في الهواء أن تحد من انتشار الفيروس في الرئتين عن طريق تحسين إزالة الغشاء المخاطي وهي آلية دفاعية مهمة لتقليل الملوثات في الجهاز التنفسي إضافة إلى ذلك يمكن للرطوبة العالية في هواء الزفير أن تساعد في وظيفة الإنترفيرون والمواد البروتينية التي تنتجها الخلايا في الجسم ودورها في منع انتشار الفيروسات.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

توصلت دراسة حديثة إلى أن النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر. حيث خضعت مجموعة فرعية ...