الرئيسية » تحت المجهر » رئيسي يؤكد لبوتين دعم بلاده للقيادة الروسية في مواجهة التمرد

رئيسي يؤكد لبوتين دعم بلاده للقيادة الروسية في مواجهة التمرد

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، دعم طهران للقيادة الروسية في مواجهة محاولة التمرد التي حصلت في  24 حزيران/يونيو الجاري.

وجاء في بيان الكرملين أنَّ بوتين ورئيسي ناقشا “آفاق تطوير التعاون الثنائي متبادل المنفعة، مع التركيز على التنفيذ العملي للاتفاقيات القائمة في مجالات التجارة والطاقة والنقل… وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات الشخصية”.

وبيّن الكرملين أن بوتين ورئيسي تطرقا خلال المحادثات إلى القضايا الدولية، بما في ذلك ضمان الاستقرار في منطقة القوقاز والتسوية السورية.

وأكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن بوتين ورئيسي أكدا استمرار الاتصالات على المستوى الشخصي.

بدوره، هنّأ الرئيس الروسي إيران قيادة وشعباً لمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك.

يأتي هذا الاتصال عقب محاولة تمرد مسلح قام بها مؤسّس مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، وسرعان ما تراجع عنها بعد وساطة قادها الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

وتضمن الاتفاق العديد من النقاط، أولها أنّ بعض مقاتلي “فاغنر” ممّن رفضوا منذ البداية الانخراط في “حملة” بريغوجين ستتاح لهم إمكانية الانضمام إلى صفوف القوات المسلحة الروسية والتعاقد مع وزارة الدفاع، ولن يخضعوا لأي مساءلة قانونية.

وإضافة إلى عودة قوات شركة “فاغنر” إلى معسكراتها، فإن الذين لا يرغبون في العودة إلى المقار والمعسكرات، يوقعون اتفاقيات مع وزارة الدفاع الروسية.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما هي الأسلحة التي تملكها جماعة حزب الله اللبنانية؟

تعول جماعة حزب الله اللبنانية على ترسانة كبيرة من الأسلحة خلال العمليات القتالية التي تخوضها عبر الحدود مع إسرائيل منذ أكثر من 10 أشهر وتقول ...