آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » رئيس اتحاد غرف السياحة بعد مشاركته في معرض فيتور بمدريد : نعمل مع وزارة السياحة للمشاركة في كل المعارض الدولية التي تقام في العالم لنكون مساهمين في الترويج لسورية ولعودة النشاط والقدوم السياحي إليها

رئيس اتحاد غرف السياحة بعد مشاركته في معرض فيتور بمدريد : نعمل مع وزارة السياحة للمشاركة في كل المعارض الدولية التي تقام في العالم لنكون مساهمين في الترويج لسورية ولعودة النشاط والقدوم السياحي إليها

رئيس التحرير:هيثم يحيى محمد

شارك اتحاد غرف السياحة السورية مع وزارة السياحة في معرض فيتور السياحي الدولي في العاصمة الإسبانية مدريد بدورته الثالثة والأربعين التي اختتمت منذ يومين والذي يعد من اهم المعارض الدولية التي تقام في العالم في مجال السياحة .
ويقول طلال خضير رئيس اتحاد الغرف السياحية في تصريح لرئيس تحرير موقع(سيرياهوم نيوز)عن هذه المشاركة :نحن كاتحاد غرف نمثل القطاع الخاص في سورية كان لابد من تواجدنا في هذا المعرض لكي نقوم بمهامنا في الترويج لسورية وعودتها إلى موقعها الطبيعي في خارطة السياحة العالمية..
وكانت مشاركتنا ضمن وفد يمثل سورية برئاسة معاون وزير السياحة المهندس غياث الفراح و عضوية الشركة السورية للسياحة والنقل والشركة السورية العربية للفنادق و عدد من الفنادق الدولية العامة والخاصة بمرتبة خمس نجوم وكان لمكاتب السياحة والسفر التي شاركت بالجناح السوري دورا هاما في تقديم برامج سياحية لزيارة سورية وكان الاقبال عليهم كبيرا من الشركات الاسبانية والدولية .
وأضاف خضير:وتأتي هذه المشاركة من خلال تعافي القطاع السياحي في سورية وعودة الامن والامان الى معظم الاراضي السورية وهذا ماأدى إلى ارتفاع في نسب القدوم في السنتين الماضيتين حيث وصلت الاعداد لأكثر من /200/ الف سائح أوربي تقريبا .. وهي اعداد مبشرة بمواسم سياحية وعودة سورية كما تحدثنا إلى خارطة السياحة العالمية.. سيما وان سورية كانت على طول الايام مقصداً سياحياً هاماً للاوربيين في مجال السياحة الثقافية والمزارات الروحية حيث التنوع في المنتج السياحي في سورية .
واشار رئيس اتحاد غرف السياحة الى ان الوفد السوري قام بزيارة الاجنحة الموجودة في المعرض والتقى المشاركين وكان هناك لقاءات مع وزراء السياحة في بعض الدول ومنهم وزير السياحة الفنزويلي الذي سيتم توقيع اتفاقية تبادل سياحي بين وزارتي السياحة السورية والفنزويلية كاحد نتائج المعرض ولقاء مع وزير السياحة الاردني حيث تم بحث موضوع تسهيلات قدوم ودخول السياح من وإلى الاردن وسورية.. ولقاء مع وزيرة السياحة الفلسطينية
وذكر خضير انه تم اجراء لقاءات مع الجانب الايراني تم خلالها طرح اقامة ورشة عمل لمكاتب السياحة والسفر السورية مع مكاتب السياحة والسفر في إيران لتطوير وتنسيق العمل بين البلدين لتنشيط السياحة بينهما.
وقال خضير : لقد كان حضور السيد القائم بالأعمال في السفارة السورية بمدريد الدكتور عبد الله حلاق وفريق السفارة السورية متميزاً وكانوا ايجابيين بكل معنى الكلمة في الاهتمام بالوفد السوري وتسهيل مهمته والحرص على القيام بمساعدته بالترويج لسورية وهذا امر مهم جدا تشكر عليه السفارة السورية في اسبانيا..
وختم رئيس اتحاد غرف السياحة تصريحه بالقول:في النهاية هذه المشاركة ليست الاخيرة وسيكون هناك مشاركات في معارض دولية أخرى وسنعمل جاهدين مع وزارة السياحة للمشاركة في كل المعارض الدولية التي تقام في العالم لنكون مساهمين في الترويج لسورية ولعودة النشاط والقدوم السياحي إليها والذي سيكون له دور إيجابي في دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في الناتج المحلي من خلال القطع الأجنبي الذي سيتوفر من قدوم السواح إلى سورية.

 


(سيرياهوم نيوز4-خاص)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استكشاف الأردن: قائمة بأماكن الربيع المثالية للرحلات العائلية

مع بداية فصل الربيع، تتحول الأجواء في الأردن إلى مزيج من الجمال الطبيعي والأنشطة الترفيهية المثيرة، مما يجعلها وجهة مثالية للرحلات العائلية. إذا كنت تبحث عن ...