آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » روسيا تعلن وقوفها الداعم لكوبا بوجه الولايات المتحدة

روسيا تعلن وقوفها الداعم لكوبا بوجه الولايات المتحدة

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو تدين بشدة تعزيز واشنطن للحظر المفروض على كوبا، مشيرة إلى أنها مستعدة لمواصلة تقديم الدعم اللازم إلى هافانا.
وقال لافروف حسب وكالة «سبوتنيك»: «ندين بشدة هذه السياسة اللاإنسانية وغير الشرعية لواشنطن. جميع إجراءات الضغط التي اتخذت ضد هافانا تقيد الحقوق الطبيعية غير القابلة للتصرف ليس فقط للمواطنين الكوبيين، ولكن أيضاً حقوق المواطنين الأميركيين هي غير قانونية تماماً وتنتهك بشكل صارخ المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة» مضيفاً «أود أن أؤكد مرة أخرى، أن روسيا مستعدة دائماً لتقديم الدعم اللازم لشريكنا الإستراتيجي وصديقتنا؛ جمهورية كوبا».
وكانت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعادت، في أيار الماضي، كوبا إلى قائمة الدول التي لا تتعاون بالكامل مع جهودها لمكافحة الإرهاب، في تصعيد جديد للتوتر بين البلدين.
وبررت وزارة الخارجية الأميركية هذه الخطوة بزعمها أنها تأتي على خلفية رفض كوبا طلب كولومبيا تسليم قادة جماعة «جيش التحرير الوطني» المتمردة، بعد أن أعلنت مسؤوليتها عن هجوم على أكاديمية للشرطة في بوغوتا في كانون الثاني 2019، الأمر الذي أودى بحياة 22 شخصاً.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 28/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئاسة الفرنسية: ماكرون أكد لنتنياهو رغبة فرنسا في وقف إطلاق النار في غزة والتصدي لـ”جهود إيران لزعزعة استقرار المنطقة”

قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الرئيس أكد مجددا خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين على رغبة فرنسا في ...